saadahnews

فعالية لوزارة الصناعة ومؤسساتها إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

نظّمت وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها اليوم الثلاثاء ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الفعالية التي شاركت فيها الهيئة اليمنية للمواصفات، والمؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الاسمنت، وشركة كمران للصناعة والاستثمار والهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر، والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، أكد وزير الصناعة محمد المطهر أن إحياء ذكرى المولد النبوي يبعث على الفخر والاعتزاز كون ذلك يعبر عن الحب والارتباط بالنبي عليه أفضل الصلاة والسلام، والسير على نهجه.
واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة مهمة لتجديد الولاء لله ورسوله، والاقتداء بسيرته العطرة وتجسيد ذلك في السلوك والواقع العملي بما يساعد الأمة على تجاوز التحديات على كل المستويات.
ولفت المطهر إلى أن إحياء هذه المناسبة يزداد أهمية في ظل الهجمة الصهيونية والغربية على الإسلام والمسلمين ومحاولة التشويه والإساءة إلى المقدسات.
وقال ” إن اليمنيين معنيون أكثر بالحفاظ على هويتهم وخصوصيتهم التاريخية في نصرة النبي وآل بيته، والرد على هذه الإساءات من خلال إظهار التمسك والارتباط بالدين والمقدسات”.
وحث وزير الصناعة على تعزيز قيم الصدق والإخلاص وإنجاز الأعمال والتكافل بما يسهم في رقي وتطور المجتمع.. مؤكدا أن وزارة الصناعة والمؤسسات والهيئات التابعة لها وكافة منتسبيها لن يألوا جهدا في تنفيذ المهام المنوطة بهم في خدمة الوطن والمواطن وتعزيز جهود التنمية الاقتصادية.
ودعا الجميع إلى حضور الفعاليات لاحتفالية بالمولد النبوي يوم الـ 12 من ربيع الأول، وتقديم صورة للعالم أجمع تعكس عظمة الشعب اليمني وحبه لرسول الله.
من جانبه أشار نائب وزير الصناعة أحمد الشوتري إلى أهمية إحياء ذكرى المولد الشريف وتعظيم صاحبها عليه أفضل الصلاة والسلام في ظل تصعيد اللوبي الصهيوني لحربه الحاقدة ضد المسلمين والمقدسات الإسلامية.
ولفت إلى أن هذه المناسبة تعد منطلقاً للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام، ودعوة للاقتداء بسلوكه واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه الكريمة.
وأكد حاجة الأمة لإقامة وتعظيم هذه المناسبة التي تؤكد اتباع الأمة للرسالة المحمدية بما يمكنها من مواجهة التحديات والاستهداف الممنهج من قبل الأعداء.
فيما أشار وكيل وزارة الارشاد وشئون الحج والعمرة صالح الخولاني إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفال بقائد عظيم وشجاع، ويجسد ارتباط أبناء اليمن برسول الله عليه وآله.
ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى منطلق للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد، ويمثل رسالة قوية لأعداء الله وأعداء الرسول، كما أنه يزيد الأمة الإسلامية وعيا وثقافة تنطلق من التعاليم القرآنية.
وأكد الخولاني أهمية الارتباط والتمسك بهدي الرسول والاقتداء بسيرته وأخلاقه في كافة المسارات وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي يحاول الأعداء غرسها في أوساط الأمة الإسلامية.
بدوره أكد مدير عام للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس سام البشيري أن الاحتفاء بهذه المناسبة يزداد أهمية في ظل تكالب الأعداء وتهاون أنظمة العمالة في نصرة الدين الإسلامي والقرآن الكريم والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
من جهته اعتبر نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح ذكرى مولد الرسول الأكرم محطة لاستلهام دروس القوة والصلابة والثبات والصبر والإخلاص والحكمة والعِبر من سيرته العطرة.
تخللت الفعالية التي حضرها نائب رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني داجي جابر ووكيلا وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال عبد الفتاح الذويد، وقطاع الصناعة أيمن الخلقي ورئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والتجارة محمد الدولة، فقرات شعرية وإنشادية.

التعليقات مغلقة.