saadahnews

فعالية للقطاع التربوي بصنعاء بذكرى ميلاد الزهراء ونصرة للشعب الفلسطيني

نظمت إدارتا الأنشطة المدرسية وتعليم الفتاة في مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء، اليوم السبت ، فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء -عليها السلام- ونصرة للأقصى والشعب الفلسطيني المظلوم.
وفي الفعالية، استعرضت وكيلة قطاع تعليم الفتاة في وزارة التربية والتعليم، بشرى المحطوري، نماذج من حياة الزهراء، وما قدمته من تضحيات كمدرسة لكل امرأة وأسرة لتحمل المسؤولية، ورفع مستوى الوعي بمخاطر الثقافات والحرب الناعمة التي تستهدف المرأة، والمؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة لاستهداف الشباب والفتيات.
وتطرقت إلى مناقب وفضائل فاطمة الزهراء -عليها السلام – ومكانتها في قلب أبيها المصطفى – صلوات الله عليه وعلى آله – والسجايا الإيمانية التي تحلّت بها.. مؤكدةً دعم نساء اليمن بكل الإمكانيات للمجاهدين الفلسطينيين، والوقوف الى جانب نساء وأطفال غزة حتى يتحقق النصر المبين.
ونوهت بخطورة مخطط الغرب واستهدافه المرأة المؤمنة، وسعيه لتفكيك أواصر المجتمع الإنساني وإفساده.. حاثةً على تعزيز نهج الثبات وترسيخ الثقافة القرآنية في المجتمع، والعمل على تحصين المرأة من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة .
من جانبها، أشارت نائبة مدير تعليم الفتاة، أحلام النونو، إلى أن الاحتفال بذكرى مولد ابنة رسول الله محمد – صلوات الله عليه وعلى آله – يعد أحد مظاهر الانتماء للهوية الإيمانية، واعتزاز المرأة اليمنية بتعظيم هذه المناسبة.. لافتةً إلى أن التكريم المتزامن مع هذه المناسبة لترسيخ ارتباط المرأة المؤمنة بسيدة نساء العالمين.
فيما أكدت نائبة مدير الأنشطة، زمزم المحفدي، أهمية التعرف على سيرة فاطمة الزهراء كقدوة في بناء الأمم ومواجهة مخططات قوى الكفر والاستعباد.
وفي الفعالية، بحضور مديرات إدارات تنمية المرأة في المحافظة، أمة الله المحطوري، وتعليم الفتاة بتربية المحافظة، عائشة اليريمي، ورياض الأطفال، نسيلة العطاب، ومديرات ووكيلات المدارس وموجهات ومنتسبات القطاع التربوي في المحافظة، تم تكريم عدد من الكوادر التربوية في المحافظة.

التعليقات مغلقة.