saadahnews

مدارس أمانة العاصمة تختتم المسابقة المنهجية والثقافية للمرحلتين الأساسية والثانوية

اختتمت بأمانة العاصمة اليوم الأربعاء ، المسابقة المنهجية والثقافية لطلاب وطالبات المرحلتين الأساسية والثانوية على مستوى المدارس الحكومية والأهلية، والتي نظمها مكتب التربية بالأمانة ممثلاً بإدارتي الأنشطة والتوجيه.
تنافس في المسابقة ٤٩٠ طالبا وطالبة للمرحلة الأساسية من ٣٥ مدرسة، و٤٩٦ طالبا وطالبة في الثانوية العامة القسم العلمي مثلوا ٣٤ مدرسة، على حل الأسئلة الموحدة بطريقة الاتمتة بكافة المواد الدراسية والمادة الثقافية.
وهدفت المسابقة التي استمرت أربعة أيام بالتعاون مع جامعة الرازي الى تحفيز الطلاب والطالبات على الاهتمام بالتحصيل العلمي، واكسابهم روح التنافس، وقياس مستوى الذكاء لديهم.
واختتمت المنافسات لطالبات الثانوية العامة القسم العلمي للمدارس الحكومية بتصدر مدرسة رابعة العدوية بمديرية الوحدة المركز الأول، ومدرستي بلقيس بمديرية التحرير وأسماء بمديرية معين المركز الثاني، فيما حصدت مدرسة الشهيد الحمدي من مديرية السبعين وميمونة من مديرية الثورة المركز الثالث.
وعلى مستوى المدارس الأهلية، أحرزت مدرسة الوحدة العربية من مديرية معين المركز الأول، ونالت مدارس رواد اليمن من مديرية الصافية المركز الثاني، فيما حصلت على المركز الثالث مدرستي الرشيد من مديرية الثورة و تمكين من مديرية معين.
تخلل المسابقة التي حضرها رئيس شعبة التعليم جميل خالد ونائب رئيس شعبة المناهج والتوجيه علي المجيدي وقيادات وكوادر تربوية، مشاركات متنوعة للمواهب المدرسية من الطالبات في مختلف المجالات من تلاوة القرآن الكريم والإنشاد والشعر والإلقاء والخطابة والرسم.

التعليقات مغلقة.