saadahnews

نيويورك تايمز: مجزرة سوق نهم ستعزز دعوات حظر تصدير السلاح للسعودية

أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن قصف تحالف العدوان السعودي الامريكي لسوق مزدحم في اليمن سيعزز الدعوات لحظر دولي للسلاح على المملكة العربية السعودية.

وذكرت الصحيفة، أن عدد ضحايا قصف السوق يعد من بين أعلى المعدلات من تفجير واحد في الأشهر الاخيرة.

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان كانوا موجودين عندما ضربت غارة جوية، السبت، سوق خلقه بنهم، شمال العاصمة صنعاء، للمواد الغذائية والمواشي والقات؛ أن السوق كان ممتلئاً بالمتسوقين خلال الغارة الأولى.

وبحسب الصحيفة، فقد أظهرت لقطات فيديو تصوير أعقاب الهجوم الجثث المحروقة جراء الغارة، بما في ذلك الأطفال، والخراف، في حين قال سكان ـ تم الاتصال بهم هاتفياً ـ إنه لم يكن هناك هدف عسكري واضح في أو بالقرب من السوق عندما شنت الطائرات غاراتها على السوق.

ولفتت بالقول” في حين أن السعوديين يناضلون على مدى عام، تقريباً، في تحقيق أي من الأهداف القتالية في اليمن ـ أفقر دولة في العالم العربي ـ قد تنجر إلى صراع أهلي عقابي متزايد مستعصية على الحل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الضربات الجوية استهدفت الأسواق والمنازل والمستشفيات والمصانع والموانئ، وهي المسؤولة عن معظم الوفيات بين المدنيين ما يقرب من 3000 شخص خلال الحرب، وفقاً للأمم المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، أن المشرعين الأوروبيين صوتوا في وقت سابق من هذا الأسبوع على فرض حظر أسلحة على الحكومة السعودية، وذلك رداً على الضربات الجوية المميتة من قبل التحالف، مشيرة، إلى أنه في حين سعت إدارة أوباما للنأى بنفسها عن سقوط ضحايا من المدنيين، ولكن في نفس الوقت توفر الدعم الدبلوماسي والدعم العسكري لقوات التحالف.

وكان أدان الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” مجزرة سوق “خلقه” التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي يوم السبت الماضي 27 فبراير بمديرية نهم وراح ضحيتها 32 شهيداً و 41 جريحاً من المدنيين.

اضغط هنا للإشتراك في قناة صعدة نيوز  على التيلجرام

التعليقات مغلقة.