saadahnews

تدشين مهرجان الحصاد الزراعي لمحصول القمح في محافظة صعدة (تقرير +فيديو)

دشنت محافظة صعدة في الايام الماضية  مهرجان الحصاد الزراعي لمحصول القمح للمساحة المستهدفة للزراعة والمقدرة بـ 200 هكتار يستفيد منه 800 أسرة والممول من المجلس الدنماركي.

ويهدف المهرجان إلى توفير الغذاء من خلال دعم مشروع زراعة الحبوب في بعض مناطق محافظة صعدة كونها منطقة زراعية من الدرجة الأولى ، والسعي إلى مساندة الأسرة في إنتاج وتأمين غذائها بالإضافة إلى دعم الأسرة الريفية وتشجيعها على العودة إلى المنازل والعمل بالزراعة وتعويضاً للأسر التي خسرت مقومات الاستقرار جراء العدوان السعودي الذي استهدف كل مقومات الحياة بالمحافظة.

وخلال التدشين أشار مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله الوادعي الى ان الانتاج المتوقع للمحصول يقدر بـ 750 طن من مادة القمح كحد أدنى و300 طن أعلاف للمواشي .

كما أشار منسق مكتب الـ دي ار سي بالمحافظة الدكتور فؤاد الصيادي الى أن المجلس الدنماركي قام بتوفير المدخلات الأساسية اللازمة للزراعة والمتمثلة في 32 طن من بذور القمح المحسنة و 120 ألف لتر من مادة الديزل وثلاثة وعشرون ونصف الطن من السماد سوبر توسفات بالإضافة إلى الكتيبات والإرشادات الأدبية .

إلى ذلك سلمت منظمة الاغاثة الاسلامية مكتب صعدة لمكتب الصحة والسكان مساعدة طبية للمستشفى الجمهوري بالمحافظة عبارة عن محطة تحلية و 300 غسلة لمرضى الفشل الكلوي وعلاجات وأدوية خاصة بقسم الغسيل الكلوي.

وأشار الدكتور عبدالاله العزي مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الى ان هذه المساعدة جاءت استجابة طارئة من المنظمة لحاجة المحافظة خصوصا المستشفى الجمهوري .

من جانبه أكد منسق مكتب الاغاثة الاسلامية بصعدة حميد يامي الى ان المنظمة

لن تتوانى في تقديم مختلف المساعدات الانسانية والعلاجية كموقف انساني يفرض على الجميع المساهمه في رفع المعاناة عن الانسان اينما كان وفي مختلف الظروف .

اضغط هنا للإشتراك في قناة صعدة نيوز  على التيلجرام

التعليقات مغلقة.