saadahnews

مصدر في الوفد الوطني: ما يجري من تحليق وغارات وإنزال يهدد المفاوضات ويجعل استمرارها مستحيل

الكويت / 8 مايو / صعدة_نيوز : حذر مصدر في الوفد الوطني يوم السبت من أن ما يحصل من تحليق للطيران وغارات استهدفت لجنة التهدئة في مأرب يهدد المفاوضات ويجعل من المستحيل مواصلة العمل خصوصا في ظل إنزال القوات المعادية من البر والبحر والجو حيث يحصل تحشيد كبير.

وقال المصدر في بيان له اليوم أن ” المطلوب أولا وقف هذه الأعمال الحربية، حيث ان الإنزالات من خلال البوارج أمر خطير جداً وقصف الطائرات يهدد الحوار وهذه رسالة خطيرة “.

وعبر المصدر عن أسفه لردة فعل وفد الرياض تجاه التحشيد الأميركي في جنوب اليمن .. وقال ” المفروض أن يعترضوا هم أيضا على تسلل القوات الأجنبية جوا والإنزالات البحرية في المدن اليمنية “.

وأكد المصدر في بيان على أن الحل ليس أمنياً ولا عسكرياً وإنما يرتبط بحل سياسي .. مشيرا إلى أن وفد الرياض هو طرف حرب وخصم وليس من المقبول أن يكون هو الدولة.

ولفت إلى أن المهام الواردة في رسالة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد حول اللجان ليست هي المهام المتفق عليها، كما أن عمل اللجان لن يتقدم ما لم يتم الاتفاق على شكل الدولة والسلطة في الفترة الانتقالية .. موضحا أنه تم الاتفاق على أن تناقش اللجان المشكلة الرؤى وليس المهام.

وأوضح ” أن الذهاب إلى اللجان بدون وضوح وعدم توافق هو دوران في حلقة مفرغة وتضييع للوقت .. مؤكداً أن القضايا التفصيلية لن تتقدم إلا إذا تم الاتفاق حول الإطار العام كي نؤسس لتقدم حقيقي وأن الدخول في التفاصيل دون حسم قضايا رئيسة سيجعل عمل اللجان معقداً ولن يحدث أي تقدم.

وكان العدوان قد صعد من طلعاته الجوية واستهدافه لأماكن متعددة في ظل وصول وإنزال قوات أمريكية في قاعدة العند بالمعدات الحربية ودخول أكثر من 200 جندي أمريكي المكلا في إشارة واضحة لرغبة العدوان ومرتزقته في استمرار الحرب على اليمن واليمنيين.

التعليقات مغلقة.