saadahnews

اجتماع استثنائي بصنعاء لمجلس القائمين بأعمال الوزراء للوقوف أمام تقارير الأضرار جراء السيول

وكالات | 14/مايو |صعدة نيوز : وقف مجلس القائمين بأعمال الوزراء، في اجتماع استثنائي عقده مساء اليوم برئاسة عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان، أمام تقارير وإيضاحات حول حجم الأضرار التي لحقت ببعض المحافظات جراء الأمطار الغزيرة وتدفق السيول خلال الأسابيع الماضية.
وأشارت التقارير إلى ما سببته السيول من انهيارات لعدد من المنازل ونزوح لقاطنيها وجرف الأراضي الزراعية وتضرر الثروة الحيوانية وغيرها من الأضرار الناجمة عن تلك السيول.ونوه الاجتماع الذي عقد بناء على توجيهات رئيس اللجنة الثورية العليا، بالتدابير التي اتخذتها لجنة مواجهة الكوارث الطبيعية جراء السيول والانهيارات، في التعامل مع المتطلبات والاحتياجات اللازمة للسكان الذين تعرضت منازلهم للانهيار وجرف السيول، بما في ذلك تكليف الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بتوفير المواد الغذائية والإيوائية للنازحين جراء السيول في بعض المحافظات.

وشدد الاجتماع على ضرورة استكمال حصر الأضرار الناجمة عن السيول، والمتابعة الدقيقة والمستمرة من قبل الوزارات والجهات المعنية لهذا الموضوع طوال موسم الأمطار.. مؤكدا أهمية التواصل والتنسيق مع المنظمات الدولية بما فيها المفوضية السامية وبرنامج الغذاء العالمي وذلك لتقديم المساعدات اللازمة من المواد الغذائية والإيوائية وكذا الصحية، للنازحين جراء السيول.

واطلع الاجتماع على التقرير الخاص بأوضاع مركزي القلب في مستشفيي الثورة والعسكري، وتعطل بعض الأجهزة في هذين المركزين.

وأقر بهذه الخصوص سرعة إصلاح الأجهزة الخاصة بمرضى القلب في المركزين.. ووجه الوزارات والجهات المعنية بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك، وبشكل عاجل لضمان استمرار تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لمرضى القلب وتخفيف معاناتهم.

كما وقف الاجتماع أمام أعمال التهجير القسري الذي طال ابناء المحافظات الشمالية من قبل مسئولين ونافذين وعصابات في عدد من المحافظات الجنوبية.

وأدان هذه الأعمال غير القانونية واللا اخلاقية والتي تتعارض مع كافة القوانين والقيم الإنسانية والدينية .. لافتا إلى حجم الاثار التدميرية لهذه التصرفات الهمجية وغير المقبولة على النسيج الاجتماعي وسلامة واستقرار المجتمع اليمني.

وحمل الاجتماع رموز العدوان وأدواتهم القذرة تبعات هذا التصرف الذي تحاول من خلاله إذكاء روح العداء والتناحر والضغينة بين ابناء الوطن الواحد.

وأهاب بجميع أبناء المحافظات الجنوبية التصدي لمثل هذا السلوك المريض والمنحرف ورفضه بكل الوسائل.

ونوه الاجتماع بزيارة الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا إلى مديرية ميدي بمحافظة حجة ومواقع تمركز أبطال الجيش واللجان الشعبية بالمديرية، لما لهذه الزيارات من دور في رفع الروح المعنوية في صفوف المقاتلين الابطال الذين يواجهون العدوان ومرتزقته.

التعليقات مغلقة.