saadahnews

عبد السلام: في حال تعثر مفاوضات الكويت على القوى الوطنية تشكيل حكومة

الكويت | 25 مايو | المسيرة نت: أكد الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس وفدها المشارك في مشاورات الكويت محمد عبد السلام على أنه في حال فشل مشاورات الكويت فإن على القوى الوطنية المناهضة للعدوان تشكيل حكومة لخدمة الشعب اليمني.

ولفت عبد السلام في منشور له على صفحته في “تويتر” إلى أن اليمنيين ينتظرون الحل العادل من مشاورات الكويت”.

وأكد على أنه في حال تعثر الحل العادل فإنه “على القوى الوطنية المناهضة للعدوان أن تسُد الفراغ بتشكيل حكومة لخدمة الشعب اليمني ومواجه التحديات”.

وكانت جبهات القتال المختلفة في محافظات مأرب والجوف وشبوه شهدت يوم أمس الثلاثاء تصعيدا خطيراً لمرتزقة العدوان السعودي واشتباكات هي الأعنف من نوعها منذ إعلان وقف إطلاق النار.

وعلى صعيد المفاوضات، عطل وفد الرياض مجددا اجتماع لجنة الأسرى التي كان من المقرر انعقاده أمس الثلاثاء ضمن المشاورات اليمنية المنعقدة في الكويت برعاية الأمم المتحدة، وأفشل من جديد عملية تبادل كشوفات الأسرى التي كانت مقرة اليوم ما أدى إلى تعطيل الاجتماع.

وكان وفد الرياض عاد إلى مباحثات السلام في الكويت يوم الاثنين الماضي بعد سبعة أيام من تعليق مشاركته، بإيعاز من الرياض، وفور وصول الفار هادي إلى قطر، حيث لم ينل الضمانات التي كان قد اشترطها سابقاً.

جدير بالذكر أن وفد الرياض انسحب من مشاورات الكويت أكثر من مرة خلال المشاورات التي بدأت في 21 من ابريل الماضي، كما أصر على وضع شروط تعجيزي بغرض تعطيل وافشال المشاورات.

التعليقات مغلقة.