saadahnews

صعدة: وقفة احتجاجية بمديرية سحار لرفض التدخل الأمريكي في اليمن

صعدة |31 مايو | صعدة نيو- خـــــاص:
نظمت مدرستي عمر بن عبدالعزيز ومدرسة محمد حسن مناع فعالية ووقفة  احتجاجية  نددوا خلالها بالعدوان الغاشم على الشعب اليمني وأعلنوا رفضهم التدخل الأمريكي في الأراضي اليمنية وتوعدوا الأمريكيين بسوء العاقبة نتيجة التدخل في اليمن .

ورفعت في الوقفة اللافتات التي عرض فيها حجم الاضرار التي خلفها طيران العدوان في البنى التحتية كالمنشآت التعليمية والمرافق الصحية ومنازل المواطنين السكنية وغيرها من الأضرار.

وتم توزيع الملصقات التي عبرت عن جرائم العدوان السعودي بحق الأطفال , واستخدام الأسلحة الامريكية الفتاكة , واحتلال الأرض , وقتل المدنيين , وأكدواعلى اهمية التحرك كضرورة انسانية وجهاد مقدس في مواجهه العدوان السعوامريكي .
وخلال الوقفة والفعالية القيت العديد من الكلمات والمشاركات الشعرية والإنشادية التي اكدت على عدم شرعية العدوان الذي استهدف الحياة في اليمن على مدى اكثر من عام  هدموا فيها المساكن فوق رؤوس الأطفال والنساء ودمروا المدارس وقتلوا الطالب والمعلم في جرائم ينكرها كل احرار العالم.

وفي كلمة الطلاب التي القاها الطالب : عمران علي الفاضلي  قال فيها نحن حوصرنا,وضربت مدارسنا ومكاتبنا’ في محاولة لطمس التعليم واستخدم فيها اسلحة محرمة دولياً والذي صار واضحاً ومع ذالك يغظ الطرف الكثير الكثير من المؤسسات الإنسانية والحقوقيية والمنظمات الأممية ويكتفي البعض بالإدانات واطلاق المواقف رغم تواطؤ عظيم على المستوى العالمي تواطؤ من القوى الكبرى  لانها ترى نفسها مستفيدة من العدوان علينا  .
وليس خاف على احد ماجرى بضربة المندب وغيرها حيث اثبت ان أمريكا لها الدور الفعال في قتل الشعب اليمني .
والقى الاستاذ: يحيى الشهاري المشرف التربوي بمديرية سحار شكر فيها المنظمين للوقفة من معلمين وطلاب وذكر بأهمية مثل هذة الفعاليات في ردع العدوان في زيادة الوعي الشعبي
وحضر الفعالية الأستاذ يحيى الخطيب مسئول الإعلام التربوي في المحافظة والمنسق والمتابع للوقفات الطلابية.
وختم البرنامج بإحراق اعلام اعداء الإنسانية أمريكا واسرائيل كعلامة لرفض الجرائم التي تمارسها ضد شعبنا وشعوب العالم,
ثم ردد الحاضرون النشيد الوطني.

التعليقات مغلقة.