saadahnews

الثورية العليا يوجه بتشكيل وحدة طوارئ لإنقاذ المواطنين من أضرار السيول بصنعاء

صنعاء | 31 يوليو | صعدة نيوز : وجه رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي وزارات الدفاع والداخلية والأشغال العامة والصحة والسلطة المحلية وأمانة العاصمة بتشكيل غرفة عمليات مشتركة ووحدة طوارئ على مدار الساعة لإنقاذ المواطنين ومواجهة الأضرار الناتجة عن تدفق السيول في صنعاء .

جاء ذلك خلال تفقد رئيس اللجنة الثورية العليا فجر اليوم الأحد المناطق المتضررة جراء تدفق سيول الأمطار في منطقة بني حوات وما جاورها في العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة “سبأ” تأكيد الحوثي على فتح جميع المستشفيات ورفع قدرتها الاستيعابية للحالات الطارئة ووضع التدابير الإيوائية والتدخل السريع عبر الدفاع المدني وتوفير جميع المستلزمات والمعدات المطلوبة لعمليات الإنقاذ والإجلاء وفتح قنوات السيول وتصريفها.

كما وجه بإعداد تقرير فني حول وضع المنطقة وقدرتها على مواجهة تدفق السيول بالمستوى الذي حصل أمس وأسباب إعاقة تصريف منسوب المياه المرتفع ووضع المعالجات لتفادي أي أضرار أو إشكالات مستقبلية .

وشهدة العاصمة صنعاء وضواحيها مساء الأحد امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية استمرت لأكثر من ساعتين، وامتلأت سائلة صنعاء القديمة فيما تعطلت حركة المرور نتيجة السيول المتدفقة في أغلب شوارع العاصمة.

التعليقات مغلقة.