saadahnews

الثورية العليا يوجه بإعادة التسمية الى قوات الحرس الجمهوري والنجدة

صنعاء | 3 أغسطس | صعدة نيوز : وجه رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بإعادة تسمية قوات الإحتياط إلى قوات الحرس الجمهوري تقديرا لما قاموا به من جهد ودور وطني، كما وجه وزارة الداخلية بإعادة تسمية قوات الدوريات وأمن الطرق إلى قوات النجدة تقديرا لما قاموا به من جهد ودور وطني أيضا.

جاء ذلك رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء المرحلة الأولى من جامعة 21 سبتمبر في مجمع 48 الطبي كأول جامعة تخصصية في اليمن .

كما وجه رئيس اللجنة الثورية العليا رئاسة الوزراء والجهات المختصة بإعتماد مجمع 48 مستشفى جامعي لتكامل العمل بينه وبين الجامعة وتقديم الخدمة المتكاملة للوطن والمواطنين.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا ” هذه الأسماء وإعادة التسمية التي قدمت لنا مطالبات كثيرة ومتعددة من قوات الحرس الجمهوري ومن قيادة قوات النجدة ولا يوجد أي تحسس من إعادة التسمية التي يرغبون فيها طالما يتحرك الفرد وفق التسمية التي يحبها ليقدم التضحية أكثر ويخدم الجمهورية أكثر وهو على يقين أنه لن يظلم في شيء ولو كان في التسمية “.

وأضاف” من هنا نوجه بإعادة تسمية قوات الإحتياط إلى قوات الحرس الجمهوري للدور المميز الذي قاموا وأسهموا به في إنجاح جامعة ثورة 21 سبتمبر وهو إن دل على شيء فإنما يدل على الوطنية التي يتحلون بها وبالتأكيد يجب أن يكون الحرس الجمهوري حرس الجمهورية اليمنية بهذا المستوى فالإنسان المستعد لتقديم دمه مستعد أيضا للبناء والعطاء والتضحية “.

وتابع ” كل الإجلال لكم والإحترام لهذه القيادة بهذا الإنسجام الذي جمع بين القيادة السياسية في محافظة صنعاء وبين الكادر الأكاديمي في الفرق المتخصصة وقوات الجيش من الحرس الجمهوري ” .

وكان عبر رئيس اللجنة الثورية العليا عن الإعجاب الكبير بما تحقق من إنجاز في إنشاء جامعة 21 سبتمبر في فترة قياسية وهو ما يدل على الجهد المتواصل والعمل المميز والإبداع والفخر بوجود الكادر العامل الذي سهر ليلا ونهارا من أجل تحقيق هذا الصرح.

وقال ” إن هذه الخطوة يجب أن يحتذي بها الجميع ونتمنى أن نرى جامعات أخرى وأن تعد خطط جديدة من قبل وزارة التعليم العالي للإسهام في وجود جامعات متخصصة وتطبيقية أخرى تستوعب بقية الطلاب “.

وأضاف ” كما تلاحظون من هذه القاعة التي طالها العدوان وآثار القصف فقد خرجت هذه الجامعة من بين الركام وهو إن دل على شيء فإنما يدل على قوة الإرادة للشعب اليمني “.

وأشاد رئيس اللجنة الثورية العليا بالدور البارز لمحافظ صنعاء حنين قطينة في إنجاز الجامعة و قائد ألوية الإحتياط اللواء الركن علي الجائفي .

التعليقات مغلقة.