saadahnews

صعدة : العدوان دمر اكثر من 118 مدرسة و173ألف طالب وطالبة محرومون من التعليم.

خاص | صعدة نيوز

في  حوار اجراه موقع صعدة نيوز مع مدير التربية والتعليم بمحافظة صعدة الاستاذ عبدالرحمن الظرافي في يوم 09-11-2015م  أشار الى ان العائق الاول والاخير للعملية التعليمة هو العدوان السعودي الامريكي على اليمن .صورة

وذكر  الظرافي  في المقابلة ان عدد  المدارس التي دمرها الطيران بلغ 118 مدرسة  ومنها ستة مكاتب حكومية تربوية ومخزن مركزي  في تدمير ممنهج للبنية التحتية والعلم والتعليم في المحافظة

وطمئن  المتابعين  بخصوص  ابناء المحافظة  وقال انه  يتم الان دراسة  حلول مناسبة  مع قيادة المحافظة وكذا مع مدراء التربية بالمديريات  باعثاً بذلك رسالة لقوى العدوان مفادها  ان التعليم مستمر مهما  استهدوا الصروح التعليمية  .

وجدد الظرافي  إدانته  للعدوان السعودي الهمجي  الذي يستهدف كل مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية بما فيها المدارس والجامعات والمعاهد الفنية دون مراعاة لحرمة هذه الصروح التعليمية والعلمية.

وفي الاخير دعى الظرافي كل احرار اليمن واحرار العالم بالوقوف بحزم في وجه العدوان الذي لم يستثني احد والتنديد  والعمل على وقفة وفضحه وفضح جرائمه امام الرآي العام

 

نص المقابلة

 

الأخ الكريم أ / عبد الرحمن الضرافي  ، مدير عام التربية والتعليم بصعدة :

نتمنى أن تطلعوا الرأي العام من خلال موقع صعده نيوز الذي يهتم بنقل حقيقة ما يرتكبه  العدوان السعودي الأمريكي على اليمن عامه وعلى محافظة صعده خاصة وإبراز الدور المشرف لكل اليمنيين بمختلف فئاتهم ومواقعهم مدنية أو عسكرية في مواجهة العدوان الظالم على :ـ

 

صعدة نيوز  : اولا  | ممكن  ان تتفضلوا  بأطلاع  المتابع  على الوضع التعليمي في محافظة صعده ، في ظل العدوان الأمريكي السعودي ؟

المدير:  نحب ان نطلع المتابع الكريم على  العملية التعليمة  بـ محافظة صعدة  لعام  -2015 م – 2016 م في ظل استمرار  العدوان السعودي  الامريكي على  اليمن عامة وصعدة بشكل خاص .
وقد   ادى القصف     إلى توقف التعليم نهائيا وكذا استهداف اكثر من 118 مدرسة من قبل العدوان حيث و نخشى انة لو تم فتح باب التسجيل ويرد الدراسة من ان تستهدف وجرائمهم في اليمن اكبر دليل على وحشيتهم .

صعدة نيوز  : ثانيا |  هل لديكم إحصائية بالمدارس والمؤسسات التعليمية التي إستهدفها العدوان ؟

المدير:   بلغ اجمالي المدارس المستهدفة 118 مدرسة منها ستة مكاتب حكومية تربوية ومخزن مركزي وهذا يدل بوضوح على استهداف التعليم ولما للتعليم من اهمية كبيرة في مواجهه التظليل وتنوير الانسان إيمانيا ومعرفيا

 

صعدة نيوز  | هل لديكم إحصائية بعدد الطلاب في المحافظة المحرومون  من التعليم في المحافظة ؟

المدير:  بلغ احصائية عدد الطلبة المحرومون من التعليم في المحافظة بسبب العدوان   173000 طالب وطالبة على مختلف مديريات المحافظة .

وتسائل ؟ هل استهداف المنشأت التعليمية وحرمان الطلاب من التعليم هو من ضمن اهداف العدوان في مايسمى اعادة الشرعية ؟؟؟

 

صعدة نيوز |  كيف تعاملتم مع الامتحانات في السنة السابقة ؟

 المدير:  تم التعامل مع الامتحانات للمحافظة للعام الماضي 2014 -2015 بطلب التآجيل وتعذر إقامتها بسبب العدوان فالمحافظة استهدفت استهداف كارثي على كافة المستويات الانسانية والخدمية والاقتصادية والتعليمية وقد تم الاعلان من قبل قيادة السلطة المحلية  ان محافظة صعدة محافظة منكوبة

 

صعدة نيوز |  هل هناك خطة لاستيعاب الطلاب بأي طريقة حتى لايكونوا عرضه للضياع ؟
المدير: يتم الان دراسة الموضوع مع قيادة المحافظة وكذا مع مدراء التربية بالمديريات بأيجاد الحلول المناسبة التي تكون مطمئنة لـ ابنائنا وكذا اخوتنا المدرسين .

 

صعدة نيوز |  التربية والتعليم من أهم المؤسسات ما هو دور التربويون برأيك في هذه الأوضاع التي يشهد اليمن هذا العدوان ؟ 

المدير:  ان التربية والتعليم وكذا التربويون دور كبير في مواجهه العدوان اولا من ناحية تثقيف المجتمع بخطورة المرحلة وحثهم على اللحمة ومواجهه العدوان بكل الوسائل وكذا توجهه كثير إلى الجهات المختلفة التي حث قائد الثورة على تشكيلها والعمل فيها داخليا وخارجيا .

صعدة نيوز |  ما هي أهم  العوائق التي تعيقكم عن ممارسة دوركم الكامل ؟

المدير: لايوجد سوى العدوان الغاشم

 

صعدة نيوز |  هل هناك دعوة تريد تقديمها للداخل والخارج وخصوصاً للمتباكين على حقوق ألإنسان وحقوق الطلاب في التعليم ؟

المدير:  نحن ندعوا احرار الداخل للوقوف بحزم في وجه العدوان الذي لم يستثني احد وكذا احرار العالم للتديد والعمل على وقف العدوان وفضحه وفضح جرائمة امام الرآي العام.

 

شكراً جزيلاً .

التعليقات مغلقة.