saadahnews

بوريس جونسون يعلن إصابته بفيروس كورونا

أعلن رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون إصابته بفيروس كورونا.

وغرد عبر “تويتر” بالقول “في الـ24 ساعة الماضية، ظهرت لدي أعراض خفيفة وكانت نتيجة فحص الكورونا إيجابية”

وأضاف “أنا الآن أعزل نفسي، لكنني سأستمر في قيادة استجابة الحكومة عبر مؤتمر بالفيديو بينما نكافح هذا الفيروس”.

وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء في داونينج ستريت إن جونسون (55عاما) عانى من أعراض طفيفة يوم الخميس، وذلك بعد يوم من حضوره جلسة أسبوعية للرد على أسئلة النواب في مجلس العموم.

وأضاف المتحدث “تم إجراء فحص لرئيس الوزراء بشأن كورنا بناء على نصيحة شخصية من كبير المستشارين الطبيين بالحكومة البريطانية كريس ويتي”.

ولفت إلى أنه “أُجري الفحص في مقر رئيس الوزراء في داونينج ستريت بواسطة عاملين في خدمة الصحة الوطنية وجاءت نتيجة الفحص إيجابية”.

وذكر قصر بكنجهام أن الملكة إليزابيث التقت رئيس الوزراء جونسون في 11 آذار/مارس وتتبع كل النصائح الملائمة فيما يتعلق بسلامتها.

وتأتي إصابة جونسون بالفيروس بعد أيام من الإعلان عن إصابة وريث العرش البريطاني الأمير تشارلز الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية بفيروس كورونا.

وسجّلت بريطانيا 115 وفاة خلال 24 ساعة، للمرة الأولى منذ بداية الوباء. وارتفع العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى 578، والإصابات إلى 11658.

وأورد الموقع الرسمي للحكومة البريطانية “مع حلول الساعة الخامسة مساء (17,00 ت غ)، توفي 578 شخصاً في المملكة المتحدة كانت قد ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا (كوفيد-19)”، بعد أن كان قد بلغ عدد الوفيات 463 الأربعاء.

 

التعليقات مغلقة.