saadahnews

روحاني: أمريكا أضاعت فرصة رفع العقوبات عن إيران وسط أزمة كورونا

اعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة أضاعت فرصة تاريخية لرفع العقوبات عن بلاده أثناء أزمة تفشي فيروس كورونا لكنه أكد أن العقوبات لم تعوق مكافحة طهران للعدوى.

وقال روحاني في اجتماع مع الحكومة بثه التلفزيون ”كانت فرصة كبيرة لكي يعتذر الأمريكيون… وليرفعوا العقوبات الظالمة الجائرة عن إيران“.

وتابع ”العقوبات لم تعرقل جهودنا لمكافحة تفشي فيروس كورونا“..مؤكدا انخفاض مؤشر انتشار فيروس “كورونا” في جميع محافظات البلاد.

وقال روحاني، إن “أبناء الشعب الايراني يخرجون من منازلهم في مثل هذا اليوم للتمتع بجمال الطبيعة وأجواء الربيع ويحتفلون بانتهاء عطلة عيد النوروز لكنهم هذا العام اختاروا البقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم وصحتهم”، وذلك حسب وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية “إرنا”.

وأضاف: “اتخذنا قرارات صارمة حتى الآن وقد نتخذ قرارات أكثر صرامة إذا ما اقتضت الحاجة للحد من انتشار كورونا، كما اتخذنا قرارا منذ الشهر الماضي باستخدام إمكانيات القوات المسلحة لمكافحة جائحة كورونا في البلاد.

وتابع الرئيس الإيراني: “قمنا بإنتاج المستلزمات الطبية اللازمة لسد حاجة المشافي والشعب الإيراني”، منوها إلى أن “تفشي فيروس كورونا أخذ منحى تنازليا منذ يوم أمس في جميع المحافظات الإيرانية”.

التعليقات مغلقة.