saadahnews

اﻹحسان ثمرة الدين

فاطمة المتوكل

وعمل المتقين يقول الله تعالى: {خذ من آموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها وصل عليهم إن صلواتك سكن لهم والله سميع عليم } صدق الله العظيم

الله سبحانه جلت عظمته وصى بالصدقات ، وصى بالصلوات على محمد وآل محمد ، وصى بالاستفغار ، وصى بالتطهير الداخلي -تطهير النفس والقلب.

يقول الله سبحانه وتعالى : {الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين}
الله سبحانه وتعالى أمرنا باﻹحسان، اﻹحسان بالكلمة الطيبة، اﻹحسان بصدقة جارية،
اﻹحسان بالتواصل بكلام لله وإفادة الأمة به ، الوعي والتفاهم باحترام مع الآخرين بتذكيرهم بتقوى الله، بالاستجابة إلى الله، أيضا الاستقامة، التفاني الكمال البشري الذي يحمل روحانية الدين فعل وقول .
أيضا اﻹحسان بتصافي النفوس من الشوائب التي تثير الفتن على أي مستوى كان ولو مثقال الذرة.

اﻹحسان بتفقد أحوال المساكين، والمحتاجين، والمستضعفين، وغيرهم ممن يستحقون اﻹحسان بأي عمل يرضي الله ويرضي رسوله عنا .

الآن أغلبية الناس نازحين عن بيوتهم لايملكون شيء، أيضا البعض دمرت بيوتهم لايجدون مأوى ولا ما يأكلون ، والبعض لم يجد شيء نهائيا، فأين الاستنكار؟!
من يزور هولاء من يواسي حتى قلوبهم.

رسالتي إلى من يملكون من خيرات الله ونعيمه، إلى من يملكون الثروة، والعز، والجاه، والسلطة، إلى المزارعين أيضا الذين لازالو في خير :
خذو مما آتاكم الله من خزائنه وتصدقوا على هولاء اذكروهم يذكركم الله من ميزان حسناته اكسوا اليتامى، واعطفوا على الجائعين، واعطوا السائلين خير ماعندكم، وأنفقوا على من يسكنون الشوارع فهناك كم من شاب لا يجد مأوى في هذه الدنيا، الرحمة بالجميع خصصوها واهتدوا بها فمن يمتلك الرحمة سيعمل لوجه لله الكريم .

ارحموا من في اﻷرض يرحمكم من في السماء وهو السميع العليم ،
تواصوا بالحق وأمروا بالمعروف وانهوا عن المنكر يقول الله تعالى: {التائبون العابدون الحامدون السائحون الراكعون الساجدون اﻷمرون بالمعروف والناهون عن المنكر والحافظون لحدود لله وبشر المؤمنين}

فهنيئا لمن عمل لله وعرف معنى التقوى بالله وبالعمل بها {ومن يتقي لله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب }

التعليقات مغلقة.