saadahnews

كورونا في اليمن ..!

عفاف محمد

في عصر تكالبت فيه الأزمات والكوارث والاوبئة والحروب نحن نعيش ..

نعيش اليوم اوضاع غير مستقرة تتطلب منا الرجوع الى الله في كل خطوة نخطوها وتتطلب منا محاسبة النفس وتطويعها على طاعة الله والبعد عن المعاصي..بالرغم مانعيشه من انتصار للدين وللقضية العادلة إلا اننا نواجه خطر كبير يجعلنا بعيدين عن السلام وبعيدين عن الهجوع والأمان ..وكأنه قدر لنا ان نعيش ماعاشته بعض الشعوب من وحشة وضياع وألم ووجع ونحن في منأى عن ذلك ..

هكذا شاءت السنة الإلهية ان نمر بمراحل نرى فيها الموت بعدة وجوه فبعد ان باغتتنا الصواريخ الخبيثة تجلدنا وثبتنا وواجهنا اهوال شداد وتغلبنا على الخوف والمرض تغلبنا عن القل والحاجة اوجدنا سبل العيش الكريم بالقدر المتاح ..
اليوم حالنا حال العالم بعد ان اختار الله لهم موت زحف الى بيوتهم وقصورهم موت استبد بهم وجعلهم في تيه وفي ضياع وفي رهبة دائمة ..
من بعد ان عاش العالم تلك اللحظات الحرجة وهم يتلقفون الموت الكوروني المعاصر نحن وبفضل من الله آخر من يصله هذا الموت المتفشي ..واليوم هو في اليمن ..نعم كورونا اصبح في اليمن ..!

لكن هل نستطيع ان نتغلب على الطابع الإجتماعي المعتاد..!
هل نستطيع ان نغير الروتين المجتمعي الذي ترعرعنا فيه ..!
نعم نستطيع لأن الأمر لايحتمل غير ذلك ..
كما تغلبنا على تبعات الحرب الجائرة وكما صمدنا الصمود الأسطوري سنوات العدوان لن نعجز على مواجهة هذا الوباء فهناك قوانين يجبرنا الواقع عليها ولامناص لنا من تطبيقها ..
تلك الشعوب المتحضرة استطاعت ان تواجه هذا الوباء اللعين بإحترازات امنية فرضتها الدولةوسلمت بعض البلاء ..
ونحن كمجتمع متعايش وحركي سنقلل من حدة تلك التجمعات ولن نكون اقل من المجتمع المصري المكتض والحيوي التزم كما التزم غيره بالحجر الصحي والتعليمات الصحية ..
نحن اصبحنا بوضع لابد لنا فيه ان نتوخى الحذر وان نطبق تعليمات وزارة الصحة بكل حذافيرها ..لاخوف ولا قلق ولا تهويل .

فأنت وانتي قللوا من الخروج ..من جلسات المقيل.. ومن خروج الأسواق ..و الزيارات الأسرية المتعارف عليها في شهر الخير .. جلسات القات حاولوا ولو حتى تدريجيا ان تمتنعوا منها واحرصوا على أخذ مسافات بين الجالسين .. وكذلك عليك انت أخذ الحيطة والحذر واحرص عند شرائك القات على تجنب الزحام وعلى تغيير كيس القات .. وانتي اتخذي من بيتك جنتك عند اطفالك انسي أمر الجلسات النسوية فلن تعود عليكِ بالنفع واتخذي من بيتك مملكة هيئيها بكل مايُرغب افراد اسرتك بالجلوس لتضمني سلامتهم وتبعدي عنهم شبح الموت الذي يحوم في اليمن ليصطاد الأرواح مثلما فعل في بقية الدول ..

جنبنا الله وإياكم شر الكورونا ..وكونوا على متابعة لتعليمات وزارة الصحة لتتقوا شر الكورونا.

التعليقات مغلقة.