saadahnews

ماذا يقول السيد الحوثي ؟!

بقلم /عفاف محمد

نحن نعيش تقلبات الدهر وصروفه ونستقي من الماضي الحكم والعبر من قصص ومن مواقف العصور السالفة والمعاصرة وعرفنا عن شخصيات عظيمة قيادية وفكرية وسياسية وخلد التاريخ مواقفهم وبطولاتهم وبصماتهم في صفحات ناصعة بيضاء .. وكذلك رصد التاريخ عن الشخصيات الجبيرة من ملوك وطواغيت وحكام الذين انتهى بهم الأمر بسخطاً من الله وخلف التاريخ لهم كل ماهو مزري ومشين في صفحات سوداء..

نحن كبشر منحنا الله ميزة العقل نستطيع ان نتفكر ونتدبر فيما حولنا ونميز بين طريق الحق والظلال ..
في العصر الحالي لوتأملنا لشخصية السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي دون العودة لجوانب حزبية او طائفية او حتى عقائدية ..سنرى من خلال نشأته في بيئة ملتزمة بالدين والعلم وبمكارم الأخلاق انه إنسان واعي ناضج سليم الفكر ولايمكن ان يهلك من سار بعده ..فلم يكن يوما من دعاة الحرب ولم يكن ممن قلوبهم غليضة ولم يكن ممن يعشقون المال والسلطة والجاه..

نرى منهم يتحدثون بلسان الحزبية والمناطقية والمحسوبية وما الى ذلك من تصنيفات ويسخرون من هذه المسيره القائمة على الخير والحق والدين الصحيح ويعيبونها ويعبيون مفاهيمها دون التأمل في واقع الأمة الحقيقي وفي ماهية طوق النجاة الذي جاء لنا عبر هذه الثقافة المنزوعة من روح القرآن والتي تسير على المحجة البيضاء ..شاهدنا بعض القنوات اليمنيةوالتي تستخف بمقام هذا السيد العظيم ويصورونه بصور كرتونية كوميدية وساخرة مثل هؤلاء لايفقهون امور كثيرة اهمها كيف يفسرون الشخصيات وكيف يدرسونها من خلال مواقفها ..وكأقصى حد عليهم فقط التأمل فيما يقول في المحاضرات الرمضانية ليستوعبوا من هو هذا الإنسان مابداخل هذا الإنسان ..؟!!

في المحاضرات الرمضانية هو يتحدث عن أمور لم يتطرق لها حاكم او واعظ اومرشد إلا ماندر ..!
هو يتحدث عن مخاطر كبيرة تحيط بالأمة ولم تخالف اقواله اقول سيد الخلق رسولنا الكريم عليه وعلى آله الصلاة والتسليم هو يتحدث عن علاقة الفرد بربه وكيف تكون وبما تكون ..هو يتحدث عن العلاقات الإجتماعية ..هو يتحدث عن الاكتفاء الذاتي.. هو يتحدث عن الأخلاق والمكارم ..هو يتحدث عن كيفيه تقويم إعوجاج الفرد في سلوكه وفي تعاملاته ..هو يتحدث عن الظلم وكيف يقع وممن يقع ..هو يتحدث عن المرأة المخلوق الضعيف وكيف تحرم من حقها وحقوقها وكيفية التعامل معها ..وعن الأيتام وكيفة معاملتهم ..هو يوجد حلول منطقية لكل شيء ..
هو يتحدث عن امور دقيقه جدا توحي بإنسانيته وعمق إدراكه وحسن سلوكه توحي بسعة علمة وزكاء ونفسه ورحمته…والحديث يطول في هذا المقام فأن حاولت إيجاز مناقب هذا السيد القائد الإنسان المرشد المعلم المفوه البليغ الحكيم الرصين لن انتهي ..
فقط اقولها لهم اعطوا إنفسكم فرصه لتسمعوا ماذا يقول السيد الحوثي !!

التعليقات مغلقة.