saadahnews

حامد والشامي وعوض يطلعون على سير الاختبارات بجامعة صعدة




اطلع مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ووزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم على سير إختبارات الفصل الأول في عدد من كليات جامعة صعدة للعام الجامعي 2021 – 2022م.

واستمع حامد والشامي وعوض، سير الاختبارات في عدد من كليات الجامعة، من رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحيم الحمران إلى شرح مفصل عن سير الاختبارات في كليات الجامعة.

وأكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، الحرص على الاهتمام بالتعليم الأكاديمي وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لتمكينهم من تأدية الاختبارات بكل سهولة في مختلف الكليات.

وحث على تخصيص جامعة صعدة لقاعات في تقديم دروس تقوية للطلاب أثناء العطلة الصيفية .. مشيراً إلى أهمية أن تعزيز البنية العلمية في محافظة صعدة في المجالات المنهجية والمهنية والعملية.

ودعا حامد الطلاب والطالبات إلى الاستفادة الفاعلة من المقررات الدراسية في الجامعة، بما يؤهلهم للمشاركة الفاعلة في البناء والإنتاج العلمي .. موضحاً أن النظام السابق حرص على تجهيل أبناء صعدة.

وأشاد بالإنجازات التي حققتها جامعة صعدة من خلال فتح كلية الطب البشري وإنشاء كلية الزراعة والارتقاء بالعملية الأكاديمية.

فيما أكد وزير الإعلام أهمية الاستفادة من خبرات كوادر وأساتذة جامعة صعدة بما يسهم في إيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة المرتبطة بالثقافة القرآنية.

ولفت إلى أن العدو ركز على تدمير أبناء صعدة، خاصة في مجال التعليم من خلال سعيه لتجهيل أبناء المحافظة .. مؤكدا أهمية التوجه نحو التعليم وأن تكون مخرجاته التعليم العام والعالي بالمحافظة مواكبة لاحتياجات عملية التنمية الشاملة.

بدوره أشاد محافظ صعدة بجهود عمادة الكليات والأكاديميين في استمرار التعليم الأكاديمي في الجامعة رغم العدوان والحصار .. حاثا الطلاب على الاهتمام بالتحصيل العلمي لبناء جيل متسلح بالعلم على مختلف الأصعدة.

وأشار إلى افتقار جامعة صعدة للأجهزة العلمية خاصة المعامل، ما يتطلب دعم الدولة والحكومة لها في مختلف المجالات.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عبدالله أبو غيدنة وأمين عام جامعة صعدة علوي كباس، وعدد من عمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الأقسام والكادر الأكاديمي والإداري بالجامعة.