saadahnews

الغرفة التجارية تعلن ترحيبها بالتوجيهات الرئاسية لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز الإنتاج الوطني

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ترحيبها بالتوجيهات الصادرة من رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي النشاط للحكومة بتنفيذ سلسلة من الإعفاءات الضريبية والجمركية لتحفيز وتشجيع بيئة الأعمال اليمنية، مؤكدة أن القطاع الخاص الشريك التنموي الكبير مع الحكومة يثمن هذه التوجيهات وسيكون سندًا في وضع البرامج والآليات المناسبة لتنفيذها بالشكل الأمثل.

وأكدت الغرفة في بيان أن التوجيهات القاضية بإعفاء المشاريع الصغيرة والأصغر وصغار المكلفين ومدخلات الإنتاج الدوائي ومدخلات واستثمارات الطاقة المتجددة والسيارات والمعدات التي تعمل بالطاقة الشمسية أو الكهرباء من كافة الرسوم والضرائب، ستسهم دون شك في دعم المنتج المحلي وخفض تكلفته، الأمر الذي سينعكس إيجابا على القطاع الزراعي والأنشطة الاقتصادية الإنتاجية وبيئة وريادة الأعمال للشباب في عموم الجمهورية.

وأشادت الغرفة التجارية بهذه التوجيهات، موضحةً أنها من منطلق حرصها وتأكيدها على أن بيئة الأعمال المحفزة والمشجعة للاستثمار هي الطريق القويم للبناء الاقتصادي لتتطلع للمزيد من الخطوات البناءة.

وحثت الحكومة بمختلف جهاتها على العمل لتذليل الصعوبات وإزالة المعوقات كاملة أمام أنشطة القطاع الخاص والاستثمار وبيئة الأعمال.

ورحبت الغرفة حرصًا منها على تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة وتعزيزها والمضي قدما في مسارها بمقترح تأسيس المجلس الأعلى للتنسيق مع القطاع الخاص ليكون قوة وطنية تشاركية وشفافة للنهوض بالاقتصاد الوطني في مختلف جوانبه.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.