saadahnews

مجلس إدارة هيئة الزكاة يناقش مساهمة الهيئة في مواجهة كورونا ويقر توفير 10 آلاف حقيبة غذائية

أقد مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة اليوم اجتماعا بديوان عام الهيئة برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان.

 وجرى في الاجتماع الذي ضم وكلاء هيئة الزكاة وأعضاء مجلس الإدارة من ممثلي الغرفة التجارية ووزارات الإدارة المحلية والشؤون القانونية والأوقاف والمالية والشؤون الاجتماعية ودار الإفتاء… مناقشة مساهمة الهيئة في مواجهة وباء كورونا وكذا مشروع إنشاء البيئة الأساسية لنظم المعلومات.

 واستمع المجلس إلى إيضاح من وكيل الهيئة لقطاع المعلومات مجاهد النصرة حول المشروع الذي يهدف لتجهيز البنية التحتية لنظم المعلومات وتشغيلها وتقديم خدمات الدعم الفني.

 وتطرق الاجتماع لمساهمة الهيئة في الاستعداد والاستجابة لمواجهة وباء كورونا في مختلف نقاط الحجر الصحي بالمنافذ.

 واستمع المجلس لتقرير اللجنة الصحية لهيئة الزكاة من قبل عضو اللجنة الدكتور نشوان العطاب المتضمن تقييم الوضع الصحي لمنفذ الحجر الصحي في عفار بمحافظة البيضاء والاشكاليات الحاصلة في الجانب الاشرافي والصحي والأمني والإيوائي والخدمي.

 وأوصى المجلس بضرورة نزول فريق لكل منفذ للإشراف المباشر على حل إشكاليات الحجر الصحي بالتنسيق مع اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة وتحديد الاحتياجات الطارئة وتفعيل غرف عمليات في المديريات والمحافظات وربطها مركزيا.

 كما اوصى المجلس بتوفير أماكن عزل نموذجية في كل محافظة ودراسة إمكانية نقل الوافدين إلى مراكز الحجر في محافظاتهم وتخفيف الضغط على المنافذ الرئيسية إلى جانب تكثيف التوعية للوافدين والمسافرين والقادمين من الدول الموبوءة.

 وأقر المجلس أن توفر هيئة الزكاة 10 آلاف حقيبة غذائية وتوفير وسائل الصرف الصحي إلى جانب ما ستقدمه الغرفة التجارية والصناعة بأمانة العاصمة بنحو 10 آلاف حقيبة غذائية ووسائل الصرف الصحي.

 كما اقر المجلس التعاون بين اللجنة الصحية للهيئة والغرفة التجارية فيما يخص توفير الدواء والأدوات الصحية والإيوائية بالتنسيق مع اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.