saadahnews

وزير الصحة يناقش مع محافظي ريمة والمحويت احتياجات القطاع الصحي

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل مع محافظ ريمة فارس الحباري اليوم الثلاثاء ، احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة من التجهيزات الطبية والمستلزمات والأدوية والكوادر الطبية.
وتطرق الاجتماع إلى الصعوبات التي يواجهها القطاع الصحي بالمحافظة وسبل معالجتها.
وفي الاجتماع أكد الوزير المتوكل الحرص على إيلاء محافظة ريمة أولوية في الخدمات الطبية وتوفير الكوادر الطبية لمختلف التخصصات بما يكفل الارتقاء بالخدمات الصحية بالمحافظة.
وشدد على ضرورة تأهيل وتدريب الكوادر الطبية والتمريضية من أبناء المحافظة .. لافتا إلى أن محافظة ريمة حرمت كثيرا من الخدمات والمشاريع بما فيها الخدمات الصحية، ما يتطلب العمل بروح الفريق الواحد لتحسين الأداء وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
من جانبه أشار محافظ ريمة إلى وضع المحافظة بصورة عامة، جراء نقص الخدمات بما في ذلك القطاع الصحي.
وأشاد بتعاون قيادة وزارة الصحة ومتابعتها للنهوض بالوضع الصحي في المحافظة وتلبية احتياجاتها من الأدوية والكوادر والتجهيزات الطبية، واهتمامها بالتدريب والتأهيل.
كما ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم مع محافظ المحويت حنين قطينة الوضع الصحي بالمحافظة.
واستعرض اللقاء الذي ضم مديرا مكتبي الصحة بالمحويت الدكتور أمين حبيش وصنعاء الدكتور خالد المنتصر، احتياجات القطاع الصحي بالمحويت من التجهيزات والمستلزمات الطبية والأدوية والكوادر.
وتطرق اللقاء إلى نتائج تقييم المستشفيات بمحافظة المحويت والصعوبات التي يواجها القطاع الصحي بالمحافظة.
وأكد الوزير المتوكل أهمية تضافر جهود لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
وثمن جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة واهتمامها بالقطاع الصحي، مؤكدا استعداد الوزارة تقديم الدعم للتغلب على التحديات التي يواجهها القطاع الصحي بالمحويت.
وأشار إلى حرص الوزارة على توفير التجهيزات والمعدات للمستشفيات للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة.
من جانبه استعرض قطينة، الوضع الصحي بالمحافظة واحتياجاتها من الأجهزة والأدوية التخصصات الطبية.. لافتا إلى ما يعانيه القطاع الصحي من وضع كارثي جراء العدوان والحصار.