saadahnews

اجتماع يناقش أوضاع وإحتياجات جامعة صعدة

صعدة | 29 يوليو 2022م |
| 30 ذو الحجة 1443هـ | #صعدة_نيوز :-
ناقش اجتماع في جامعة صعدة برئاسة محافظ المحافظة محمد جابر عوض، أوضاع الجامعة وبنيتها التحتية واحتياجاتها وسبل الارتقاء بالتعليم الأكاديمي والجامعي.

وفي الاجتماع بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب، ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، ونائبه لشؤون الدراسات العليا الدكتور مسعد راقع وعميد كلية الطب الدكتور يوسف المداني، أكد محافظ صعدة استعداد السلطة المحلية في دعم ومساندة الجامعة بالإمكانات المتاحة.

وأشار إلى أن المحافظة تعرضت للتهميش والحرمان في ظل الحكومات السابقة، ما تسبب في ضعف البنية التحتية وهشاشتها بما فيها جامعة صعدة، التي استهدفها العدوان.

ولفت محافظ صعدة إلى دور جامعة صعدة في تنوير المجتمع وبناء جيل المستقبل وتخرج الكوادر لمختلف التخصصات لتغطية العجز القائم في المكاتب والمؤسسات في صعدة.

وأكد أهمية وضع الأولويات التي تحتاجها الجامعة في التعليم الجامعي والأكاديمي بمختلف التخصصات العلمية والأكاديمية ومتابعة السلطة المحلية في هذا الجانب.

من جهته استعرض رئيس الجامعة، أوضاع الجامعة التي نشأة في ظروف صعبة وتحتاج إلى تعاون من مختلف الجهات لإيجاد بنية تحتية واستكمال فتح الكليات والتوسع في الأقسام.

وتطرق إلى ما تم مناقشته خلال لقائه رئيس المجلس السياسي الأعلى وعدد من مسؤولي الدولة للبحث عن موارد لاستكمال البناء التحتية.

وأشار الحمران إلى الخطوات التي قطعتها الجامعة في بناء بعض المرافق، والأقسام الجديدة، والبدء في دراسة لفتح برنامج الدراسات العليا بكلية التربية.

واستعرض الاجتماع، الجوانب المتصلة باستكمال البنية التحتية للجامعة وفتح معامل وملاحق بكليات الزراعة والطب، وأقسام وكليات جديدة.

وأكد المجتمعون ضرورة متابعة استكمال البنية التحتية للجامعة، والبحث عن مصادر تمويل من مختلف الجهات الرسمية والقطاع الخاص.

حضر الاجتماع أمين عام الجامعة علوي كباس، والمسجل العام خالد الأعرج، وعدد من مسؤولي الجامعة..