saadahnews

برئاسة عضو المجلس الأعلى.. لقاءً بإب يناقش دور العلماء والخطباء في التوعية المجتمعية بمخططات العدوان

ناقش لقاء تشاوري بمحافظة إب اليوم الاثنين ، برئاسة عضو المجلس الأعلى محمد علي الحوثي، دور العلماء والخطباء في مساندة وتعزيز الوعي الوطني بمخاطر العدوان ومخططاته.
وتطرق اللقاء الذي نظمه مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، بحضور محافظ إب عبدالواحد صلاح، إلى سبل تفعيل رسالة المنبر في تعزيز الهوية الإيمانية ومساندة جهود الحفاظ على الأمن والاستقرار ورفد الجبهات وتوحيد الجبهة الداخلية.
وأشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي، بدور علماء وخطباء إب وتفاعلهم مع مختلف القضايا الوطنية والمجتمعية والتحشيد لجبهات مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.
وحث العلماء والخطباء على الاضطلاع بواجبهم في تعزيز الوعي المجتمعي بمؤامرات قوى العدوان وتعزيز الصمود والتلاحم الشعبي وغرس المفاهيم الوطنية ونبذ ثقافة الكراهية والنعرات التي يسعى من خلالها العدو لتحقيق أجندته ومخططاته.
واعتبر محمد علي الحوثي، منبر الجامع أهم وسائل التأثير في المجتمع، ما يتطلب الإسهام في غرس قيم العدالة والتصالح والمحبة والتسامح بين أبناء المجتمع.
ودعا إلى المساهمة الفاعلة في التوعية المجتمعية بأهمية مدونة السلوك الوظيفي التي تعد منظومة من المبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية.
ولفت عضو السياسي الأعلى إلى أن المدونة التي تأتي في سياق الإصلاح الإداري لمؤسسات الدولة ستسهم في تطوير مستوى الأداء والانضباط الوظيفي وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة.
من جانبه أشار محافظ إب إلى أهمية دور العلماء والخطباء في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتوحيد الصف والوقوف في وجه العدو الحقيقي للأمة.
وأكد أهمية التحرك لمواجهة مؤامرات قوى العدوان على مختلف الأصعدة وإفشال مخططاته والعمل لما من شأنه تعزيز التلاحم والاصطفاف للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.
بدورهم بارك العلماء والخطباء الانتصارات التي تحققت للوطن على مختلف الأصعدة والمجالات .. مؤكدين الاستمرار في تأدية الرسالة الدينية لاستنهاض واقع الأمة للقيام بواجبها تجاه ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وحرب اقتصادية ممنهجة.
حضر اللقاء مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل نبيل المرتضى ونائب مدير فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي.

التعليقات مغلقة.