saadahnews

فرعا الأوقاف والإرشاد بإب ينظمان فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الإرشاد بمحافظة إب اليوم الأحد ، فعالية ثقافية إحياء لذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية بالتعاون مع مدرسة شهيد القرآن بالمحافظة تحت شعار “أهمية ثقافة الجهاد والاستشهاد في بناء الأمة” أكد وكيل المحافظة يحيى القاسمي أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد، تأتي في إطار التذكير بتضحيات الشهداء الذين سطروا بتضحياتهم أروع ملاحم البطولة والفداء دفاعا عن الوطن وأمنه واستقلاله.
وأشار إلى أن الأمة اليوم في مواجهة مع قوى الباطل والطغيان .. مؤكداً أهمية رعاية أسر الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة وصنعوا أروع ملاحم الانتصار في مختلف الجبهات.
وشدد القاسمي على أهمية رعاية أسر الشهداء ومتابعة أوضاعهم المعيشية بشكل دائم عرفانا وتقديرا بالدور الذي قدموه في سبيل الله والوطن.
فيما أشار نائب مدير الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، إلى أن تضحيات الشهداء سيخلدها التاريخ بأحرف من نور في أنصع صفحاته، وما قدمه الشهداء من عطاء لا يساويه أي عطاء في الدنيا، وأن ما يعيشه الشعب اليمني اليوم من كرامة وعزة ونصر بفضل دمائهم الطاهرة.
ودعا العلماء والخطباء والمرشدين إلى تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان، وبذل المزيد من الجهود والعطاء في توحيد الصف، ورفد الجبهات.
بدوره تطرق نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة هشام وجيه الدين إلى أهمية إحياء هذه الذكرى واستحضار التضحيات التي جسدها الشهداء، ومواقفهم البطولية.
واعتبر الذكرى محطة تربوية واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء، ورفع مستوى الوعي والبصيرة والتضحية في سبيل الله، والاستمرار في دعم المرابطين في الجبهات والرعاية الاجتماعية لأسر الشهداء.
فيما اعتبر الشيخ مقبل الكدهي في كلمة العلماء، إحياء الذكرى محطة لتسليط الضوء على مكانة الشهداء وعظمة ما قدموه .. داعياً إلى تفقد أحوال أسر الشهداء ،الذين ضحوا بكل غال ونفيس من أجل نصرة مشروع الحق على قوى العدوان.
وأكد أن تضحيات الشهداء ، ومآثرهم البطولية ستظل محفورة في وجدان كل أبناء اليمن، وأنموذجا خالداً للأجيال المتعاقبة، نحو التأكيد على عظمة الشعب اليمني.
وفي كلمة طلاب مدرسة شهيد القرآن الطالب ألقاها محمد المؤيد، اعتبر من خلالها ذكرى الشهيد محطة للتذكير بالتضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء، وفرصة لتجسيد ثقافة الجهاد واستحضار مواقف الشهداء وتعزيز الثقافة القرآنية التي لا سبيل لعزة الأمة وكرامتها إلا بها.
تخلل الفعالية بحضور مدراء مكاتب الشؤون الإجتماعية والعمل نبيل المرتضى، ومديرية الشعر أشرف الصلاحي، ومديرية العدين زكريا المساوى، ونائبي مدير الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبد الإله ذمران، والإرشاد عبدالله عامر وأوقاف مديريات الظهار حمزة الحلياني وريف إب أكرم الغيثي والمخادر عبدالكريم الحجازي وموظفي مكتب الأوقاف، قصيدة للشاعر نبيل الحضرمي عبرت عن المناسبة.

التعليقات مغلقة.