saadahnews

سيئول تستلم صواريخ لضرب منشآت بيونغ يانغ النووية

وكالات | 09 أغسطس | صعدة نيوز : أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الثلاثاء، أنه سيتسلم من ألمانيا بعد شهرين أو 3 أشهر عشرات صواريخ TAURUS التي تمكنه من توجيه ضربة دقيقة من مسافات طويلة لمنشآت نووية وصاروخية في كوريا الشمالية.

وبحسب بيان الجيش، فمن المتوقع أن تنشر كوريا الجنوبية الصواريخ بعيدة المدى الاعتراضية جو – أرض “TAURUS” التي تتمكن من ضرب منشآت رئيسية في بيونغ يانغ عند إطلاقها من الطائرة المقاتلة F-15K فوق سماء دايجون، وسط البلاد.

وقال مسؤول في القوات الجوية إن “نشر صواريخ TAURUS يمكن القوات الجوية من توجيه ضربة دقيقة لجميع أنحاء كوريا الشمالية بدون دخول طائراتها في أجوائها”.

وجاءت هذه الخطوة بعد موافقة الإدارة الأمريكية على تركيب أجهزة استقبال تحديد المواقع(GPS receiver) على الطائرة المقاتلة المجهزة بصواريخ TAURUS، التي يتعين وجودها على الطائرة المقاتلة من أجل استخدام صواريخ TAURUS، حيث تساعد أجهزة استقبال تحديد المواقع على توجيه ضربة دقيقة لأهداف على الرغم من وجود التشويش الكوري الشمالي.

وتغدو كوريا الجنوبية بهذه الخطوة أول دولة في آسيا، تستخدم قواتها الجوية الصواريخ البعيدة المدى الاعتراضية التي يبلغ مداها 500 كيلو متر في طائرة مقاتلة.

التعليقات مغلقة.