saadahnews

بسبب الحرب على اليمن.. السعودية ترفع غرامة “التفحيط” لرفع الإيرادات

وكالات | 10 أغسطس | صعدة نيوز : أقر مجلس الوزراء السعودي رفع رسوم التأشيرات والمخالفات المرورية ضمن مبادرة قدمتها وزارتا المالية والاقتصاد والتخطيط لتعزيز الإيرادات في عصر النفط الرخيص.

وقالت وكالة الأنباء السعودية: “إن رسم تأشيرة الدخول المتعدد للمملكة أصبح 8 آلاف ريال “2133.3 دولار” التي مدتها عامين، و5 آلاف ريال للتأشيرة التي مدتها سنة، و3 آلاف ريال لتأشيرة الستة أشهر”. أما الدخول لمرة واحدة فسيتكلف “ألفي ريال على أن تتحمل الدولة هذا الرسم عن القادم للمرة الأولى لأداء الحج أو العمرة”.

وذكرت الوكالة أن القرارات شملت “زيادة رسوم تأشيرات الخروج والعودة لتصبح 500 ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر و200 ريال عن كل شهر إضافي. وكانت الرسوم من قبل 500 ريال للخروج المتعدد لمدة ستة أشهر”.

كما أوضحت وكالة السعودية بأن المجلس “أقر تعديل رسوم الطيران المدني وزيادة رسوم بعض المخالفات المرورية ومن بينها فرض غرامات كبيرة على “التفحيط” المنتشر بين السعوديين من محبي المخاطرة حيث يقومون بقيادة السيارة بسرعات عالية والدوران بها بشكل مفاجئ”.

وتسبب هبوط أسعار النفط منذ منتصف 2014 في خفض إيرادات السعودية.

ويشكل العدوان الهمجي على اليمن أكبر سبب في تضرر اقتصاد السعودية الذي كبّدها خسائر كبيرة وأفقدها ميزانيتها، التي سجلت عجز قارب 100 مليار دولار العام الماضي مما جعلها تضطر لرفع الإيرادات بطرق متعددة وملتوية.

التعليقات مغلقة.