saadahnews

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يلتقي محافظ صعدة

وكالات | 29 يناير | صعدة نيوز :

التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم بصنعاء محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض.

جرى خلال اللقاء مناقشة الاحتياجات الخدمية العاجلة لمحافظة صعدة في ظل الوضع الاستثنائي الذي تعيشه المحافظة.

وأوضح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية أن حكومة الانقاذ الوطني تولي محافظة صعدة اهتماماً كبيراً بوصفها من المحافظات المحرومة والتي يجب أن تحظى بجملة من المشاريع في مجال الخدمات الضرورية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار برنامج الحكومة لتلمس أوضاع كل محافظات الجمهورية، لمواجهة أثار العدوان والتدمير الذي لحق بالبنى التحتية وما ترتب على ذلك من تدنٍ في الخدمات العامة ومعيشة المواطنين.

وأكد الدكتور مقبولي أن مشاريع الصحة والتعليم والزراعة ستكون ضمن أولويات الاهتمام بمحافظة صعدة.. موجهاً بعقد اجتماع خاص يضم الوزارات الخدمية المعنية لتقديم مصفوفة احتياجات المحافظة والبدء بتنفيذ الممكن منها في المرحلة الراهنة.

من جانبه ثمن محافظ محافظة صعدة اهتمام حكومة الانقاذ الوطني وجهودها الهادفة إلى تلمس أوضاع المواطنين في ظل عدوان غاشم استهداف كل المقدرات والممتلكات العامة والخاصة.. مؤكداً أن محافظة صعدة كانت وستظل عنواناً للتضحية والصمود، حيث لا تمر ساعة واحدة دون تعرضها للقصف والاستهداف، وكل يوم تزداد المعاناة ويزيد عدد الشهداء والجرحى.

وتطرق المحافظ إلى الاحتياجات الصحية لمحافظة صعدة والتي زادت سوءاً بعد خروج بعض المنظمات الصحية ومنها اطباء بلا حدود، ووجود أكثر من 15 ألف معاق حركياً بسبب الحروب الست والعدوان الغاشم.

حضر الاجتماع وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، ووكيل أول محافظة صعدة رئيس اللجنة الانسانية عبدالله القاسمي.

سبأ

التعليقات مغلقة.