saadahnews

رئيس اللجنة الثورية العليا : قرار ترامب يعتبر عدوان امريكي جديد على الامة العربية والإسلامية

متابعات | 25 ديسمبر | صعدة نيوز :

أعتبر رئيس اللجنة الثورية العليا الاستاذ محمد علي الحوثي قرار ترامب بنقل عاصمة بلاده إلى القدس وجعل القدس عاصمة للعدو الصهيوني عدوانا امريكيا جديدا على الامة العربية والإسلامية .

وقال الحوثي في حوار خاص لموقع أنصار الله الرسمي بمرور 1000 يوم من العدوان والصمود، إننا إذ نرفض القرار جملة وتفصيلا لكونه باطلا بني على باطل، لكوننا لا نعترف أصلا بوجود دولة إسرائيلية على الأراضي العربية، فإننا ندين بكل عبارات الإدانة هذه الخطوة، ونعتبرها عدوانا أمريكيا جديدا على الأمة العربية والإسلامية، وحلقة جديدة من حلقات الاعتداءات الأمريكية على حق المسلمين عامة والعرب والفلسطينيين خاصة، حيث حالت الإدارات الأمريكية المتعاقبة دوما دون حصول الشعب الفلسطيني على حقه في الاعتراف بدولته على مستوى مجلس الأمن الدولي، كما أنها كانت وما تزال الداعم الرئيسي لإسرائيل في عدوانها على الفلسطينيين.

واكد الحوثي أنه ما كانت لتقدم الإدارة الأمريكية على هذه الخطوة إلا مع تواطؤ بعض الأنظمة العربية وفي مقدمتها النظام السعودي وحلفاؤه في العدوان الأمريكي على اليمن، والذين كشف صمود الشعب اليمني علاقاتهم المشبوهة مع الكيان الصهيوني الغاصب، وأنهم ليسوا سوى أدوات لتنفيذ الأجندة الأمريكية، ومن ضمنها تصفية القضية الفلسطينية.

وجدد الحوثي التأكيد على تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني، وموقفنا الثابت تجاه القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية، وأن مدينة القدس كانت وستبقى حقا إسلاميا وعربيا وفلسطينيا، وستكون عاصمة الدولة الفلسطينية.ونجدها فرصة لنجدد إعلان استعداد الشعب  اليمني للدفاع عن المسجد الأقصى، والتضحية في سبيل حماية المقدسات الإسلامية، حتى وإن استمر عليه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الإسرائيلي وإن أطبق عليه الحصار وفتكت به المجاعة والأمراض، لأنه شعب الإيمان ويمن الإيمان والحكمة والصمود والحرية.

كما جدد الحوثي دعوته للأخوة الفلسطينيين إلى أن يحذوا حذو الشعب اليمني الذي يعتمد اليوم على نفسه من بعد الله تعالى، والذي رغم الحصار الجائر والقتل والتدمير استطاع أن يصمد ويواجه ويتحرك، وأن يكون موقفه هو الموقف الأعلى والمنتصر.. داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى التعبير عن رفضها لهذا القرار.

ودعا الحوثي جميع العرب والمسلمين وكل الشعوب الحية لمقاطعة المنتجات والبضائع الأميركية والإسرائيلية.

التعليقات مغلقة.