saadahnews

حشد جماهيري كبير في الحديدة تنديدا باحتجاز العدوان لسفن الوقود والدواء

شهدت محافظة الحديدة اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا باحتجاز تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سفن الوقود والدواء تحت شعار  “احتجاز سفن الوقود والدواء جريمة إبادة جماعية”.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المعبرة عن الآثار الإنسانية والصحية الناجمة عن الحصار الجائر على الشعب اليمني ومنع دخول سفن الغذاء والمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة من قبل تحالف العدوان وموقف الأمم المتحدة المتواطئ مع العدوان الغاشم.

وردد المشاركون الهتافات المنددة باستمرار بالحصار والعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن.. مؤكدين أن احتجاز سفن الوقود والدواء جريمة بحق الإنسانية وانتهاك سافر لكافة القوانين والمواثيق الدولية.

وفي المسيرة ألقيت كلمة عن مكتب الصحة بالمحافظة ألقاها عبدالرحمن جارالله ..أكد خلالها أن المحافظة على بعد خطوة واحدة من توقف مراكز الغسيل الكلوي وغرف العمليات والعناية المركزة وصالات الانعاش، كما توفي عدد من المرضى جراء الحصار وانعدام المشتقات.

وأشار إلى أن العدوان لن يتوانى عن استهداف المنشئات الصحية بشتى أنواع الاستهداف اللامشروعة المجرمة دوليا وقد بلغت الخسائر على هذا الصعيد في الحديدة 733 شهيد، وعدد الجرحى بلغ 1954، وعدد المرافق التي تم قصفها 9 مستشفيات، وكذلك مركز الغسيل الكلوي في زبيد، و6 مراكز صحية، وأيضا الصيدلية المركزية، حتى نقابة الأطباء لم تسلم من قصفهم.

ووجه نداء عاجلا إلى منظمات الأمم المتحدة وإلى مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل والطارئ، منددا بمواقفهم السابقة الصامتة تجاه حصار العدوان، وحملهم كامل المسؤولية عن حياة المرضى.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن احتجاز تحاف العدوان لسفن الوقود والدواء والغذاء يعتبر جريمة ابادة جماعية للشعب اليمني ويتنافى مع الاخلاق والقيم الاسلامية والانسانية ويتناقض مع الاتفاقيات الدولية بشأن النقل البحري ويعتبرقرصنة بحرية.

وأوضح البيان أن استمرار الحصار على موانئ الحديدة ومدينة الدريهمي واستمرار الخروقات مخالفة لاتفاق السويد ودليل على عدم رغبة العدوان في تحقيق السلام.

وحمل البيان لولايات المتحدة الامريكية استمرار العدوان والحصار والجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة احتجاز السفن.. كما حمل البيان الامم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن المسؤولية عن الحصار لصمتها وسكوتها عن هذه الجريمة.. وحمل أيضا العدوان المسؤولية الكاملة عن المعاناة بسبب انطفاء الكهرباء عن الحديدة نتيجة احتجاز سفينة المازوت منذ 60 يوما.

وطالب البيان القيادة الثورية والسياسية والجيش واللجان الشعبية ونفوضها باتخاذ التدابير التي يفهمها العدو جيدا لإنهاء القرصنة البحرية على السفن وانهاء حصار الموانئ ومدينة الدريهمي.. مباركاً العمليات المسددة والموفقة للجيش واللجان الشعبية على” ارامكو” وعملية “نصر من الله” ونؤكد استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال.

وثمن البيان مبادرة الرئيس مهدي المشاط والتي تدل على أن الشعب اليمني رجال سلام لا استسلام ونحذر العدوان من عدم الاستجابة لها.

التعليقات مغلقة.