saadahnews

هيئة النقل البري تدين ممارسات المحتل السعودي بحق أبناء المهرة

أدانت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، الأعمال الإجرامية التي تمارسها قوات الاحتلال  السعودي بحق أبناء محافظة المهرة وإغلاق الموانئ البرية اليمنية.

وأكدت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، أن قوات الاحتلال السعودي المسيطرة على ميناء شحن البري منعت دخول السلع الغذائية و الأدوات الزراعية ما يعد مخالفة لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن، وانتهاكاً صارخاً للسيادة  اليمنية.

وأعتبر البيان أعمال القمع والاضطهاد التي يمارسها المحتل السعودي ضد أبناء المهرة الأحرار أعمال ارهابية وحشية  بحق شعب وأرض ودولة  ذو سيادة واستقلال.

وأشار البيان الى أهمية  ميناء شحن البري الذي  يقدم خدمات انسانية مختلفة ويعد منفذاً تجارياً واقتصادياً بين الجمهورية اليمن وسلطنة عمان الشقيقة .

ودعاء البيان قبائل ومشا ئخ وأعيان المهرة إلى وحدة الصف لمواجهة الاحتلال السعودي الذي يحاول فرض الهيمنة على المحافظة وتضييق الخناق على أبنائها، ومنع مرور البضائع والحركة في الموانئ البرية الحدودية ومنها  ميناء شحن البري الاستراتيجي .

وطالبت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان لوضع حد لتلك الانتهاكات التي تمارس بحق الشعب اليمني عامة و أبناء المهرة خاصة.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.