saadahnews

فعالية بعمران لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد علية السلام

نظمت عمران فعالية ثقافية وخطابية، اليوم الاثنين، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي رضوان الله عليهما.

 وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة ابو مختار خرفشة وحسن الاشقص ومدير عام شرطة عمران العميد ابو بدر رهمة  ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة  الأستاذ احمد الشهاري ومدير عام مديرية عمران الشيخ نبيه ابو شوصا والجانب الإشرافي والجانب الأمني والجانب التربوي ومشائخ ووجهاء عمران ، ألقيت في الفعالية كلمات أكدت أن الإمام زيد جاء ليجدد منهج الإسلام وذروة سنامه والمتمثل في الجهاد في سبيل الله ومقارعة المستكبرين والطغاة وتحقيق العدالة والانتصار للمظلومين والمستضعفين.

وأشار العميد ابو بدر إلى ما اتصف به الإمام زيد، حيث كان روح الإسلام وقدوة لكل حر في العالم ولكل من يرفض الهيمنة والاستبداد والاستكبار .. لافتاَ إلى أن أبناء الشعب اليمني جسدوا منهج الإمام زيد في مقارعة ظلم المستبدين والمستكبرين بوقوفهم في مواجهة تحالف العدوان بقيادة السعودية التي استهدفت اليمن أرضاً وإنساناً .

منوها إلى أن خيار الشعب اليمني الذي استقاه من الإمام زيد هو المقاومة والوقوف في وجه البغاة المستكبرين واستمرارهم في مواجهة العدوان الظالم .. مذكراَ بما فعله الطغاة بالإمام زيد من جريمة بحقه، وهو ذاته الإجرام الذي يمارسه العدوان بحق أبناء الشعب اليمني في استهداف قتل الأطفال والنساء وحرق الجثث وهدم البيوت على ساكنيها وتدمير الطرقات والمزارع وكل مقومات الحياة.

مضيفا ان الإمام زيد ليس الا واحد من سلسة طويلة من الأمرين بالمعروف والداعيين إلى الله من آل بيت رسول الله

فكل من أراد أن يواجه ظالم أو يقف في وجه ظالم فلابد من العودة إلى مبادئ الحسين وثورته وإلى مبادئ الأمام زيد وثورته .

 من جانبه نوه نائب مدير الأوقاف ابو نصر الشهاري اننا نحيى هذه الذكرى لعدة اعتبارات كواقعه وحادثه تاريخيه مهمة لها تأثيرها الكبير الذي امتدا لجيل بعد جيل ، ونحييها باعتبارها ذكرى  إلى علم كبير من أعلام الهدى ورموز الإسلام ورجل عظيم حمل راية الإسلام في ألامه ورفع صوت الحق في زمن السكوت، ونحييها لنستفيد منها لما يزيدنا وعي وبصيرة ويزيدنا فهم للمسؤولية ويزيدنا فهم لما علينا أن نتقدم ويزيدنا عزم وصبر وثبات في مواقفنا .

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.