saadahnews

وزارة التربية تنظم حفلاً خطابياً بذكرى المولد النبوي

نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم حفلاً خطابياً في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل الذي حضره رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني، أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي في كلمته التي ألقاها نيابة عنه وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي أهمية إحياء ذكرى ميلاد الرسول الأعظم الذي أضاء الله به جنبات الأرض.

وأشار إلى أحقية أحفاد الأوس والخزرج بالاحتفال بذكرى الرسول الأعظم، فأهل اليمن هم من ناصروه يوم خذلته قريش وهم اليوم من يحيي ذكرى ميلاده وأكثر من يقتدي بأقواله وأفعاله ويتآسى به في ثباته وتصديه لقوى الظلم والطغيان.

وشدد على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة الحافلة بالكفاح والصبر والثبات والاقتداء به والتمسك برسالته.

ولفت إلى دور التربويين في تصحيح الافتراءات والمفاهيم المغلوطة حول إحياء ذكرى ميلاده الشريف و تنشئة أجيال المستقبل على حب رسول الله .. داعيا المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم 12 من ربيع الأول.

من جانبه أشار عضو مجلس الشورى عبدالله العليبي إلى أهمية إحياء ذكرى مولد خير البرية من خلال الفعاليات والأنشطة الاحتفالية فرحا وابتهاجا بميلاد الرحمة المهداة من أنار الله به الأرض وأخرج الناس من الظلمات إلى النور.

واعتبر المناسبة محطة لمراجعة النفس وتصحيح المسار والتآسي بالرسول الأعظم والسير على نهجه والتزام أوامره واجتناب نواهيه.

تخلل الاحتفالية بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء وزارة التربية ومدراء عموم قطاعات الوزارة وموظفيها، وصلة شعرية لهادي الرزامي وفقرات إنشادية عن مولد الهدى، قدّمها طلاب مدارس “الوحدة العربية، الكبوس، البناء التربوي”.

شارك هذا :

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.