saadahnews

المؤتمر الشعبي العام يحمل الأمم المتحدة مسؤولية تصعيد العدوان الامريكي السعودي

صنعاء | 10 اغسطس|صعدة نيوز :حمل المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه الأمم المتحدة مسئولية تصعيد العدوان على اليمن أرضاً وإنساناً وإغلاق المطارات وتعليق الرّحلات من وإلى اليمن داعيا الامم المتحدة إلى التحرر من الخنوع للإرادة الامريكية السعودية العدوانية.

وقال المؤتمر في بيان له إن رضوخ الأمم المتحدة لإملاءات واشنطن والرياض يجعلها مشارِكة مشاركة مباشرة في العدوان على اليمن والذي يتم بصورة بشعة ووحشية تتنافى مع القوانين الإنسانية الدولية وكل مواثيق وحقوق الإنسان.

واستهجن المؤتمر الشعبي العام مواقف الأمم المتحدة المنساقة مع الرغبة الامريكية والسعودية في استمرار العدوان على اليمن، مشيرا إلى أن ذلك شجع التحالف الامريكي السعودي ومن يدور في فلكهم من مرتزقة الداخل والخارج على التمادي في عدوانهم وتكثيف غاراتهم البربرية على المدن والقرى والمساكن والمصانع والطرق، وفي قتلهم المئات من المواطنين.

واعتبر المؤتمر الشعبي صمت المجتمع الدولي وعلى رأسه الامم المتحدة أمام جرائم الإبادة الجماعية، وجرائم العقاب الجماعي التي يرتكبها العدوان الامريكي السعودي بحق الشعب اليمني انحرافا غير مسبوق عن أهداف المنظمة الدّولية، وعن مهامها الأساسية في حفظ السلم والأمن الدوليين.
وأشار المؤتمر في بيانه إلى أن إغلاق المطارات وتعليق رحلات الطيران، إضافة إلى الحصار البرّي والبحري والجوّي المفروض على اليمن منذ أكثر من 500 يوم يعني بوضوح حرمان آلاف المدنيين المرضى من السّفر لاستكمال علاجهم وتقييدا لحرية 27 مليون يمني في الحركة والتنقل والسفر والعلاج والتعليم ومنع وصول المساعدات الإنسانية من الأغذية والأدوية.

إلى ذلك دعا المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة إلى القيام بمسؤليتهم الأخلاقية والقانوية التي تفرض عليهم العمل من أجل إيقاف العدوان، لا الصمت عليه ومشاركته، إرضاء وخضوعا للإرادة الامريكية السعودية العدوانية، واللا إنسانية ومن يدور في فلكهم من أعراب النفط.

التعليقات مغلقة.