saadahnews

جامعة صنعاء تدين اقتحام كلية التربية والآداب والعلوم بمأرب

صنعاء |12 أغسطس|صعدة نيوز : أدانت جامعة صنعاء بشدة اقتحام مجاميع مسلحة حرم كلية التربية والآداب والعلوم بمأرب وفرض تكليفات لعمادة جديدة بشكل يخالف قانون الجامعات اليمنية ولائحته التنفيذية والأعراف والتقاليد الأكاديمية المتعارف عليها.. مؤكدة أن ذلك تهديد خطير يحاول تقويض العملية التعليمية التي تسير وفقا للقانون واللوائح المنظمة.

وأكدت رئاسة الجامعة في بيان صادر عنها رفضها لتلك التكليفات باعتبارها إجراءات غير قانونية لا تعبر إلا عن غوغائية من أقدم عليها.

وحذرت في الوقت نفسه من العبث بوثائق الكلية الخاصة بالطلبة والهيئة التدريسية والموظفين.. وحملت المقتحمين ومن يقف وراءهم كامل المسئولية القانونية تجاه تلك التصرفات الغوغائية التي تعبر عن صلف لا يستقيم ومكانة ودور المؤسسات التعليمية التي تعمل بحياد تام بعيدا عن التجاذبات السياسية والحزبية كون رسالتها قيمة نابعة من مسئوليتها تجاه المجتمع كنسيج واحد.

وأكدت رئاسة الجامعة رفضها لأي محاولات للانتقاص من استقلالها الأكاديمي والمالي والإداري وأنها لن تقبل المساس بكرامة منتسبيها الذين قدموا نموذجا في وفائهم والتزامهم برسالتهم المقدسة في خدمة الوطن في أحلك الظروف.

ودعا البيان كل الفعاليات السياسية والوطنية ومنظمة اليونسكو إلى التحرك الجاد من أجل إيقاف هذه الأعمال التي تضرب بالقانون عرض الحائط وتحاول الانتقاص من دور الجامعة وتحويلها إلى ساحة للصراع بهدف تعطيلها عن أداء رسالتها والإضرار بمصلحة الطلبة ومنتسبيها.

التعليقات مغلقة.