saadahnews

رئيس الوزراء العراقي يشيد بخطوة تشكيل المجلس السياسي الأعلى في اليمن

بغداد | 01 سبتمبر |صعدة -نيوز: وصف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خطوة تشكيل المجلس السياسي الأعلى بالمهمة والموفقة وفي الاتجاه الصحيح، مؤكداً بأن العراق منذ اليوم الأول للعدوان يساند الشعب اليمني ويرفض العدوان غير المبرر على اليمن.

وأشاد خلال لقائه وفد الجمهورية اليمنية الزائر لدولة العراق الشقيق في العاصمة العراقية بغداد مساء الأربعاء 31 أغسطس، بخروج ملايين الشعب اليمني رغم الحرب والقصف، وبما شكله ذلك الخروج من تغيير في المعادلة، وحث على المزيد من الخطوات الدستورية والقانونية التي تدعم التوافق الوطني.

رئيس الوزراء العراقي استمع إلى شرح من أعضاء الوفد عن مجمل الوضع السياسي والإنساني والاقتصادي، وما يعانيه الشعب اليمني نتيجة العدوان والحصار الظالمين من أوضاع إنسانية وكارثية، وأكد بأن العراق ومن خلال مشاوراتها مع المجتمع الدولي كانت توضح أن الحرب على اليمن ستخلط الأوراق وأن الخطر الحقيقي ليس من اليمن وإنما من داعش والقاعدة.

وكاشفا النقاب عن أن الرياض وضعت العراقيل ولا تزال أمام الهلال الأحمر العراقي لتقديم مساعدات طبية وإنسانية للشعب اليمني.

لافتاً إلى أنه تقع على عاتق النخبة السياسية الاستمرار في نقل حقيقة الوضع إلى العالم ، و في الوقت ذاته الاستمرار في الخطوات الدستورية التي تدعم التوافق الوطني.

الوفد كان نقل إلى دولة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في مستهل اللقاء تحيات وسلام الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى وشُكر وامتنان الشعب اليمني للعراق على المواقف المساندة لخياراته، وبدوره حمل الوفد الوطني الزائر نقل تحياته إلى القيادة السياسية في اليمن والى عموم الشعب اليمني الصابر والصامد متمنيا أن تنتهي هذه المأساة على الشعب اليمني وأن يحل السلام والأمن والاستقرار عموم المنطقة.

التعليقات مغلقة.