saadahnews

مجلس القائمين بأعمال الوزراء يناقش اجراءات تنظيف كشوفات الراتب

صنعاء | 25 سبتمبر | صعدة نيوز : ناقش مجلس القائمين بأعمال الوزراء في اجتماعه اليوم الأحد الخطوات المرتبطة باستكمال اجراءات تنظيف كشوفات الراتب من الازدواج الوظيفي والوظائف الوهمية، وذلك في سياق مناقشته جانباً من مشروع المصفوفة التنفيذية الخاصة بالاصلاحات والمعالجات الاقتصادية والمالية والخدمية المقرة من قبل المجلس السياسي الأعلى.

وشكل المجلس على ضوء مناقشته لجنة وزارية برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات وعضوية الدفاع ، الداخلية ، التربية والتعليم، والصحة العامة، تتولى اعداد مشروع قرار يتضمن برنامجاً تنفيذياً مزمناً لتنظيف كشوفات الراتب ،من كافة الاختلالات، وعلى أن يقدم المشروع إلى الاجتماع القادم للمجلس للمناقشة واتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن .

كما شكل المجلس لجنة أخرى من وزارات الخدمة المدنية والمالية والشؤون القانونية، تتولى إعداد وتقديم مشروع متكامل لاصلاح وتوحيد هيكل الأجور والمرتبات لكافة أجهزة الدولة وموافاة مجلس القائمين بالأعمال بالمشروع فور الانتهاء من إعداده.

وشدد المجلس على جميع الوزراء والقائمين بأعمال الوزراء ورؤساء الأجهزة المركزية والمحلية اعتماد تقارير الأداء الوظيفي كمعيار أساسي للترقيات ومنح الحوافز للموظفين في جميع أجهزة الدولة.

وأكد المجلس فيما يتعلق بقرار المجلس السياسي الأعلى بشأن استيفاء كافة المستحقات والمتأخرة المالية للدولة لدى الأفراد والمؤسسات الخاصة والعامة والمختلطة.

وأرجأ المجلس مناقشته لما تبقى من المصفوفة التنفيذية إلى اجتماعه القادم.

واطلع المجلس على تقرير محافظ محافظة الحديدة ، عن أوضاع ميناء الحديدة ، من الناحيتين الفنية والتشغيلية ، وحجم الأضرار التي طالت منشأته بسبب الاستهداف المباشر وخاصة أرصفته والكرينات الخمسة التابعة له من قبل طيران العدوان السعودي.

وكلف المجلس القائم بأعمال وزير النقل ومحافظ الحديدة اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع اللجنة العليا للمناقصات وذلك بما يكفل سرعة تشغيل الميناء ووفقا لما تقتضيه المصلحة العامة.

ووافق المجلس على سرعة إزالة الثلاثة الكرينات التي لحقها ضرر بالغ أثناء العدوان وأصبحت غير صالحة للاستخدام ، وعلى يتم الالتزام بالطريقة الفنية في إزالتها والتي تكفل عدم تضرر أرصفة الميناء عند عملية الإزالة.

التعليقات مغلقة.