saadahnews

أحزاب وقوى سياسية ومدنية تدين جريمة صالة العزاء في العاصمة صنعاء

صنعاء |9اكتوبر |صعدة نيوز  : أدانت الأحزاب والقوى السياسية والمنظمات الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي واستهدف صالة عزاء في العاصمة صنعاء مكتضة بالمواطنين .
وأكدت في بيانات صادرة عنها أن هذه الجريمة المروعة تندرج في إطار الحقد السعودي المصبوب على اليمن تدميراً وقتلاً منذ ال26 من مارس 2015م.

نص البيان:
في تصاعد إجرامي غير مفاجئ، لكنه بالغ القبح والهمجية حد استنزاف الوجع واستئناف الغضب؛ في هذا التصاعد الآثم الذي قام به العدوان السعودي القبيح ومن تحالف معه في ظل تورط من الأمم المنحطة، أقدمت قوى العدوان اليوم السبت الموافق 8/10/2016م على مجزرة مروعة أكثر بشاعة عن سائر مجازرها بحق اليمنيين في أماكن تجمعاتهم المدنية وفي قلب الأحياء المأهولة مما يفضح التعمد الكامل لاقتراف الفعل الإجرامي بحق أكبر عدد من الأبرياء وهو ما تكرر حدوثه اليوم في مجلس عزاء قصده الناس من مختلف الأطياف لتقديم واجب العزاء فكان علينا أن نخط بحرقة مشاهدة أشلاء المعزين نعياً في عزاء المعزين وغضباً وإدانة في حق المعتدين الذين لم يوفروا دماً بريئاً ولا شهراً حراماً ولا مكاناً آمنا ولا شرعة دولية ولا تشريعاً سماوياً لقد داسوا كل ذلك بصواريخهم وقنابلهم في كل مرة، واليوم تستهدف صالة عزاء بأربع غارات في مكان لا صلة له إلا بدأبهم على القتل وإحالة الأجساد إلى أشلاء متفحمة في جريمة اليوم ومن الصور المبثوثة لا يمكن أن نعرف على وجه الدقة عدد الضحايا بل لا يمكن أن نتعرف عليهم فقد اختلطت المزق ببعضها وغطت الأشلاء المتفحمة وجه المكان الذي كان مفتوحاً لكل من يريد تقديم واجب العزاء.
ماذا نتوقع من السعودية؟ إن لم تضف إلى جرائمها منذ 26 مارس هذه الجريمة؟ ماذا غير المزيد من الولوغ في الجرم والكثير من التمادي دون مراعاة حرمة زمان أو مكان ؟
ونحن نمر على هذه المشاهد البالغة العنف تصر السعودية على تذكيرنا في هذا التوقيت تحديداً باحتفالها بتاريخ من الدم والجرائم منذ عاشوراء الحسين حتى عاشوراء اليمن، كل يوم منذ 26مارس هو عاشوراء يمنية، وكل شهدائنا هم روح الحسين ومعنى الحسين وخلوده، عاشورائنا تقترفها السعودية بمعونة العالم وفي ذكرى عاشوراء هذا العام تسرف السعودية في قتلنا وتمعن في استهداف الحياة كل الحياة في أرضنا ولكنها لن تجني إلا الغضب الذي سيقتلعها كما يفعل المستضعفون في وجه المستكبرين على مر التاريخ. ولقد آن للدم اليمني الغاضب أن يجرف هذه العصبة المستكبرة بآلة القتل المحتمية بالأمم المنحطة والنفط المدنس.
الخلود للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والمجد لليمن والخزي والعار للعدوان وأذنابه.
صادر في صنعاء 8 / 10 / 2016 عن:
1- الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان
2- أكاديميون ضد العدوان ولحل الأزمة
3- ناصريون ضد العدوان
4- الهيئة الشعبية للدفاع عن قضايا الوطن والتصدي للعدوان
5- المركز الوطني للرقابة وتعزيز الشفافية والنزاهة
6- الفريق السياسي لمناهضة العدوان
7- المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية
8- منتدى العدوان والتنمية
9- منظمة محامون بلا حدود
10- اتحاد القوى الشعبية
11- حزب البعث العربي الاشتراكي
12- حزب الحق
13- حزب الأمة
14- مجموعة اللامركزية
15- نساء اليمن لبناء الدولة وضد العدوان
16- الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان (يضم 282 منظمة حقوقية ومنظمة مجتمع مدني)
17- مهندسون ضد العدوان
18- منظمة أبناء شهداء الثورة اليمنية
19- التحالف الوطني للبناء والتحديث
20- مؤسسة حماية التراث الثقافي والطبيعي
21- منظمة الدبلوماسية الشعبية
22- أكاديميات ضد العدوان
23- التحالف الوطني لمقاومة العدوان
24- اتحاد منظمات المجتمع المدني
25- اتحاد شباب اليمن
26- اتحاد نساء اليمن
27- التحالف اليمني للرقابة ومكافحة الفساد
28- منظمة المقاومة الشعبية
29- نادي الإعلاميين اليمنيين
30- اتحاد الفئات الأشد فقرا
31- الاتحاد الوطني للمعاقين
32- التحالف المدني للسلام
33- حزب الربيع العربي

التعليقات مغلقة.