saadahnews

حزب الأمة يدعو لمواجهة المخططات الأمريكية الهادفة للسيطرة على المناطق والممرات المائية

صنعاء |14 اكتوبر | صعدة نيوز  :  دعا حزب الأمة اليوم الجمعة الجيش واللجان الشعبية لاسيما القوات الساحليه إلى مواجهة المخططات الأمريكية بكل ما هو متاح.

وأكد الحزب في بيان له اليوم أن محاولة الإدارة الأمريكية فبركة ذرائع ومبررات  لعدوانها على القوات الساحلية مؤشرا لمحاولة السيطرة على الماطق والمياه اليمنية منها باب المندب بعد فشل ادواتها في الداخل

وحذر الحزب في بيانه أي بوارج أو سفن معادية من دخول المياه الإقليمية للجمهورية اليمنية  بدون إذن حسب ما تنص عليه الاتفاقات والمعاهدات ذات العلاقة ونؤكد حقنا الكامل في التصدي لها وتدميرها الضرورة .

وأكدت الحزب أن لدى اليمن الحق في استخدام كل ما يلزم لحماية السيادة اليمنية والمياه اليمنية والحق في استهداف أي سفينة أو بارجة معادية تدخل المياه اليمنية بدون إذن مسبق من سلطاتنا المختصة كما تنص عليه الاتفاقيات المنظمة للملاحة الدولية.

واستهجن البيان دعوة ما تسمى بالحكومة الشرعية للمجتمع الدولي بحماية باب المندب واعتبر ذلك أنه في إطار مخطط قذر يهدد الملاحة الدولية.

وقال البيان إن السكوت أو المساندة لأي مسعى أمريكي صهيوني للهيمنة على أي من الممرات الملاحية الحيوية للعالم سيضر بالعالم بأكمله وسيؤدي لكارثة اقتصادية على مستوى العالم وزعزعة استقرار العالم.

وحيا الحزب في بيانه القوات البحرية الذين أفشلت عشرات المحاولات لأحدث الأساطيل البحرية المعتدية المسنودة بأحدث الأساطيل الجوية وأحدث تقنيات الاتصال والرصد والتجسس.

نص البيان

((بيان بشأن تصعيد العدوان الأمريكي على الشعب اليمني وقصف السواحل الغربية))

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل: {{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ}}

وبعد.

يا أبناء شعبنا اليمني المؤمن الأبي:

إن اختلاق إدارة الشر والإجرام الأمريكية الذرائع والمبررات السخيفة والواهية لتصعيد عدوانها على شعبنا وتبرير جرائمها بحقه بعد عقود من التدخل السافر في شؤونه واختلاق الذرائع للانتهاك المتواصل لسيادته ومحاولة فرض الإملاءات المذلة عليه والسعي المستمر للعبث بحياته عبر مشاريع الهيمنة والارتهان التي يتبناها ويروج لها مرتزقته وعملاؤه وأدواته وأذنابه من أنظمة الارتهان والإفساد الإقليمية وقوى العمالة والمتاجرة الداخلية. يأتي هذا العدوان الأرعن والشعب اليمني يعيش الذكرى 53 لثورة الرابع عشر من أكتوبر التي طردت الاحتلال البريطاني من جنوب اليمن ليؤكد بأن المستعمر المتغطرس لا زال يحلم بإعادة سيطرته على سواحلنا ومياهنا والتسلط على مقدراتنا واحتلال أرضنا واستعباد شعبنا.

  • إن العدوان الأمريكي على سواحلنا واستهداف قواتنا البحرية ودفاعنا الساحلي لا مبرر له. ومحاولة إدارة الشر الأمريكية فبركة ذرائع سخيفة ومبررات باطلة لعدوانها ليس إلا مؤشرا واضحا على حالة الإحباط واليأس التي يعيشها المعتدي الأمريكي نتيجة عجز وفشل أدواته المتمثلة بعصابات الإرهاب والتطرف الإجرامية المسماة بالقاعدة وداعش ورديفها وحاضنها وممولها أنظمة تحالف الإجرام السعودي الإماراتي في تحقيق ما أوكل إليهم من السيطرة على اليمن والاستعباد لشعبه. ويأتي هذا العدوان الأمريكي السافر والمعلن لرفع معنويات أدواته ومرتزقته بعد تلقيهم ضربات قاسية من أبطال شعبنا في مختلف الجبهات.
  • إننا نبارك لشعبنا ومجاهدينا الأبطال حلول الذكرى 53 لانطلاق شرارة تحرير السواحل والمناطق الجنوبية من دنس الاحتلال البريطاني.

ونحيي صمود وبسالة مجاهدينا الأبطال في كافة الميادين ونعبر عن فخرنا واعتزازنا بأداء مجاهدي القوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي الذين مرغوا أنوف المعتدين في وحل عدوانهم وأسقطوهم في مستنقع غطرستهم وسطروا أروع البطولات في الدفاع عن حياض وطنهم ببطولة فائقة واستبسال منقطع النظير وأفشلوا عشرات المحاولات لأحدث الأساطيل البحرية المعتدية المسنودة بأحدث الأساطيل الجوية وأحدث تقنيات الاتصال والرصد والتجسس.

  • إن الموقع الاستراتيجي الهام والحساس لبلدنا الطيب يثير نزوات التسلط لدى الغزاة والطامعين ولكنه يحفز الشعب اليمني لليقظة الدائمة لمقارعتهم والتصدي لنزواتهم حتى أصبحت اليمن مقبرة تاريخية لنزوات كل غاز ومعتد أثيم.
  • إننا نطالب كافة شعوب العالم الوقوف في وجه الغطرسة الأمريكية وإلزام المعتدي الأمريكي بالاعتذار للشعب اليمني والكف عن التدخل في شؤونه وانتهاك سيادته واحترام القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية التي تنظم العلاقات بين الشعوب الأمم حفاظا على السلم والأمن الدوليين وتحقيقا للتوازن في العلاقات الدولية.
  • نؤكد بأن هذا العدوان الأمريكي الأرعن على شعبنا يهدد السلم والأمن الدوليين ويهدد سلامة الملاحة البحرية في أهم الممرات المائية الدولة ونحمل الإدارة الأمريكية عواقب هذا العدوان السافر والمباشر ونؤكد حق شعبنا في الرد عليه في التوقيت والمكان المناسبين.
  • إن هذا العدوان ينبئ عن توجه أمريكي صهيوني للهيمنة على الممرات الملاحية الدولية وابتزاز شعوب المنطقة والتحكم في مصائرهم والعبث بمستقبلهم ومصادرة ثرواتهم ومقدراتهم وكذلك ابتزاز معظم دول العالم وتهديد العالم في اقتصاده وأمنه.
  • إن هذا العدوان الأرعن يسعى لابتزاز العالم من خلال الهيمنة على أهم الممرات الملاحية الدولية (باب المندب وقناة السويس) وخنقه من خلال التحكم في اقتصاده عبر التحكم في نقل أخطر السلع الضرورية كالطاقة بشقيها النفط والغاز ومختلف السلع والمنتجات التجارية الحيوية.
  • إن السكوت أو المساندة لأي مسعي أمريكي صهيوني للهيمنة على أي من الممرات الملاحية الحيوية للعالم سيضر بالعالم بأكمله وسيؤدي لكارثة اقتصادية على مستوى العالم وزعزعة استقرار العالم.
  • إن العنجهية الأمريكية تثير مخاوف شعوب العالم من الإرهاب الذي صنعته مخابراتهم لابتزاز العالم وتمرير أجندتهم الاستعمارية الإجرامية على شعوب المنطقة والعالم
  • إن على دول وشعوب العالم أن تقف مع الشعب اليمني في دفاعه عن إنسانيته وكرامته في وجه أخبث وأسوأ عدوان متعدد الأشكال ومتشعب الأغراض يستهدف إهدار آدميته وسحق إنسانيته ومسخ هويته الإنسانية النبيلة وإغراق المجتمع اليمني والعربي والإسلامي في دوامة من العنف والفوضى والصراعات.
  • نؤكد مصداقية نفي وزارة الدفاع اليمنية لقصف بوارج الأمريكان ما دامت لم ترصد وهي تباشر العدوان على شعبنا رغم تورطها في تقديم الدعم المتواصل لمن يباشر العدوان على شعبنا.
  • ونحذر اي بوارج او سفن معادية من دخول مياهنا الإقليمية بدون إذن حسب ما تنص عليه الاتفاقات والمعاهدات ذات العلاقة ونؤكد حقنا الكامل في التصدي لها وتدميرها الضرورة
  • نؤكد تفنيد مزاعم سلطات الإجرام الاماراتية في دعوى استهداف دفاعنا الساحلي لسفينة إغاثة انسانية وترويج خطاب كاذب عما أسموه الخطر على الملاحة في باب المندب واستهماج دعوة ما تسمى بالحكومة الشرعية حول الطلب من المجتمع الدولي حماية باب المندب ونستنتج ان هناك مخططا قذرا لتهديد سلامة الملاحة البحرية حول مضيق باب المندب ورغبة جامحة للعدوان على موانئنا في سواحل البحر الاحمر ويريدون منا ان نخضع لهم ونستسلم ونسكت عن عدوانهم علينا ونؤكد اننا سنواجه عدوانهم بكافة أشكاله وأن ما جرى للقطعة البحرية العسكرية الإماراتية المعتدية على شعبنا سيتكرر مع كل معتد.
  • ندعو مجاهدينا الأبطال من الجيش واللجان الشعبية إلى مواجهة وإرباك مخططات العدو بكل ما هو متاح وممكن وندعو شعبنا الكريم لرفد الجبهات بالمال والرجال وعدم الالتفات لترهات المثبطين والمخذلين ودسائسهم ولنكن على يقين أن النصر ينال بالتضحية والصبر والمصابرة وليس بالتخاذل والانهزامية.
  • لنا كامل الحق في استخدام كل ما يلزم لحماية السيادة اليمنية والمياه اليمنية والحق في استهداف أي سفينة أو بارجة معادية تدخل مياهنا بدون إذن مسبق من سلطاتنا المختصة كما تنص عليه الاتفاقيات المنظمة للملاحة الدولية.
  • نحذر الإدارة الامريكية من التمادي في جرائمها بحق اليمن (مقبرة الغزاة) ونحملها مسؤولية التداعيات الناجمة عن ذلك.

صادر عن حزب الأمة

صنعاء – الجمعة 14/10/ 2016م

التعليقات مغلقة.