saadahnews

الرئيس الصماد يعلن عن جائزة البحوث العلمية والعلوم التطبيقية ومنحها لجامعة 21 سبتمبر

صنعاء | 19 أكتوبر |صعدة نيوز : أعلن صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الأربعاء عن جائزة الجمهورية في البحوث العلمية والعلوم التطبيقية ومنحها هذا العام لجامعة ثورة 21 سبتمبر في دورتها الأولى.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء فعاليات اليوم العلمي الثامن لمجمع 48 الطبي وجامعة ثورة 21 سبتمبر، الذي تنظمه بشكل دوري هيئة الجامعة والمجمع كجزء أساسي من العملية التعليمية ومناقشة المستجدات العلمية والبحثية وكذا مناقشة الإجراءات الطبية التطبيقية والحالات النوعية وتبادل الخبرات التخصصية وتطوير القدرات البحثية والعلمية في الوسط الطبي والصحي.

كما دشن رئيس المجلس السياسي الأعلى العام الدراسي الأول في جامعة ثورة 21 سبتمبر، ووضع حجر الأساس لمركز القلب والقسطرة ومركز الطوارئ بمجمع 48 الطبي الجامعي النموذجي بحضور محافظ صنعا حنين قطينة ورئيس جامعة ثورة 21 سبتمبر الدكتور ياسر عبد المغني.

وحث الأخ صالح الصماد الجميع في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة على رص الصفوف والتكاتف والاستمرار في العمل ومواصلة طريق الصمود والتحدي حتى يكتب الله بأيدي الجميع النصر والغلبة لليمن وللشعب اليمني حتى نيل الحرية والاستقلال والاكتفاء الذاتي في كل مقومات الحياة.

ونوه بأهمية جودة التعليم والتعليم الثانوي .. لافتا إلى حالة التعمد الواضحة في تضعيف المناهج التعليمية والاعتماد على مناهج تعليمية متخلفة وقديمة تعود إلى القرن الثامن عشر لا تحقق أثر ملموس لدى المتخرجين من التعليم العام.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالبحوث العلمية وبحوث تطوير المناهج التعليمية والاستفادة من التميز العلمي والمعرفي والعقلي لدى أبناء اليمن الذين يسجلون حضورا في كثير من دول العالم بتخصصاتهم العلمية وقدراتهم الفذة التي لم تجد استيعابا لها في الداخل واستوعبتها دول العالم.

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى شدة وطأة الحصار والقصف وما سمحت به الإدارة الأمريكية والبريطانية والإماراتية للمخلوع هادي من اتخاذ خطوة نقل البنك المركزي إلى عدن وتغيير مجلس الإدارة وإحداث إرباك للعملية الاقتصادية.

ونوه بما قدمته السلطة في صنعاء من مقاومة العدوان أكثر من عام وأربعة أشهر ضمنت خلالها إيصال المرتبات إلى حضرموت وعدن وكل بقاع الجمهورية حتى أربكتها تلك الإجراءات التي تعمل لجان اقتصادية ليلا ونهارا على إعادة الاستقرار وانفراج الضائقة الاقتصادية في القريب العاجل.

كما أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى على الفخر الكبير بالشعب اليمني الذي يقرر دوما أنه لن يكون إلا حيث تكون عزة هذا الوطن وشرف أبنائه .. مشيدا بجامعة ثورة 21 سبتمبر ومجمع 48 وما ينتج عنهما من جهود وكوادر وطنية وعلمية متخصصة تسهم في تخفيف معانة المواطنين وما قام به المجمع طوال فترة العدوان من استقبال جرحى ومصابي غارت العدوان حتى الآن متغلبا على تحديات شحة الإمكانيات والمتطلبات.

التعليقات مغلقة.