saadahnews

الحكومة اليمنية تلتقي بمنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة

صنعاء | 18 ديسمبر | صعدة نيوز:

التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي امس السبت في العاصمة صنعاء بمنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

وجرى خلال اللقاء إطلاع المنسق الأممي على كارثية الأوضاع الاقتصادية للشعب اليمني بسبب العدوان الأمريكي السعودي.

 وفي اللقاء الذي حضره وزير التجارة والصناعة عبده بشر، ووزير الدولة رضية عبدالله، ووزير التعليم الفني والمهني محسن النقيب، تم استعراض مجمل معاناة اليمنيون وما يقاسونه بسبب استمرار العدوان والحصار الشامل على كل القطاعات الحيوية في اليمن بما فيها مرتبات الموظفين والعمال وتفاقم مأساة الأوضاع الصحية للجرحى وذوي الأمراض المزمنة.

من جانبه كشف المنسق الأممي في اليمن لأول مرة بأن الأمم المتحدة ليس بمقدورها إيقاف الحرب وفك الحصار، وبأن جهودها مستمرة في محاولة إقناع تحالف العدوان بذلك.

وأكد أن الأمم المتحدة قد أصدرت منذ بدء العدوان 52 إدانة مختلفة المستويات على جرائم التحالف بانتهاك حقوق الإنسان، مضيفا بأن الأمم المتحدة قد زودت دول التحالف بإحصائيات دقيقة وشاملة عن المنشآت المدنية في اليمن، وذلك لتحاشي استهدافها، لكن شيئا من ذلك لم يحل دون تعرضها للقصف.

وفي ختام حديثه أكد المنسق الأممي أن الأمم المتحدة أجرت اتصالات مع الرياض وواشنطن ولندن لمحاولة فك الحصار الجوي عن مطار صنعاء لأسباب إنسانية إلا أنها لم تتلق أي استجابة بخصوص ذلك.

التعليقات مغلقة.