saadahnews

ترامب يسلم ميركل فاتورة بمبلغ 375 مليار دولار كديون على ألمانيا للناتو

وكالات | 27 مارس |صعدة-نيوز: سلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فاتورة إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للديون الألمانية المستحقة “للناتو” وقيمتها أكثر من 374 مليار دولار. بحسب ما نقلته صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية عن مصدر في الحكومة الألمانية.

وأوضحت الصحيفة أن تسليم الفاتورة جرى في أثناء لقاء جمع بين ترامب وميركل في البيت الأبيض، في 17 من هذا الشهر الجاري.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الحكومة الألمانية قوله إن المبلغ المذكور مدينة به ألمانيا لحلف شمال الأطلسي “الناتو” مقابل الجهود المبذولة من أجل تعزيز الأمن في ألمانيا.

وقال أحد الوزراء الألمان والذي تحفظت الصحيفة عن ذكر اسمه، واصفا اللقاء الذي جمع زعماء البلدين بخصوص هذا الموضوع بـ “المثير للغضب “وأن الرسالة المراد توصيلها هي ترهيب الجانب الآخر، ولكن المستشارة استوعبت الأمر بهدوء ولم تستفز.

وفي وقت سابق تم نشر معلومات تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أن على ألمانيا ديون مستحقة ضخمة لحلف “الناتو” وللولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين قد نفت بشكل قاطع في 19 من الشهر الحالي مزاعم ترامب ضد بلادها، قال فيها إن ألمانيا مدينة بـ “مبالغ طائلة” لـلـ (ناتو) والولايات المتحدة من أجل الدفاع.

وقالت إنه “لا توجد أي ديون على ألمانيا لصالح حلف الناتو، ومن الخطأ ربط هدف التحالف الأمني بإنفاق الدول الأعضاء 2 بالمائة من ناتجهم الاقتصادي على قطاع الدفاع بحلول عام 2024، على حلف الناتو فقط لا غير”.

المصدر: وكالة سبوتنيك + وكالات

التعليقات مغلقة.