saadahnews

بيونغ يانغ: اقتربنا من استكمال قوتنا النووية وتحقيق توازن قوى حقيقي مع واشنطن

وكالات | 16 سبتمبر | صعدة نيوز :

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون أن بلاده اقتربت من استكمال قوتها النووية على الرغم من العقوبات الدولية المفروضة عليها، مشددا على أن الهدف النهائي هو تحقيق توازن القوى الحقيقي مع واشنطن.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية صباح اليوم السبت بأن زعيم بلادها كيم جونغ-أون أشرف على عملية إطلاق صاروخ هواسونغ -12 في موقع الحدث أمس الجمعة.

وقال كيم أثناء متابعته عملية إطلاق الصاروخ التجريبي ” علينا أن نظهر للعالم، كيف نحقق هدف الدولة من التسلح النووي تحت الحصار القاسي، على الدولة بذل قصارى جهودها لتحقيق الهدف النهائي، حيث اقتربنا من المحطة الأخيرة من الهدف”.

وجدد تأكيده من أن اجراء التجربة النووية وإطلاق الصاروخ بأنهما مخططان لاستهداف الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا: “إن هدفنا النهائي هو تحقيق توازن القوى الحقيقي مع الولايات المتحدة الأمريكية، حتى لا يتجرأ حكامها في الإدلاء بتصريحات تجاه بلادنا مثل الخيار العسكري وغيره.

وأكد كيم قائلا ” علينا أن نسعى دائما لتقوية قدراتنا على الهجوم العسكري وعلى الهجوم المرتد الذي لا تستطيع أن تتحمله الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ” على الرغم من العقوبات الأممية المفروضة علينا لسنوات، لكننا حققنا كل شيء، ولم نحصل على أية تسهيلات، نشعر بالضيق تجاه الدول التي تعتقد بأنها تسيطر علينا عبر العقوبات الأممية “.

وقال إنه تم التأكد بصورة دقيقة من القدرة القتالية ودقة صاروخ هواسونغ -12 وهو صاروخ بالستي استراتيجي متوسط وطويل المدى، وأننا حققنا التسلح بصاروخ هواسونغ-12 “.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت، أمس الجمعة، صاروخا بالستيا من طراز ” هواسونغ(المريخ) -12″ وسقط شمال المحيط الهادئ عابرا أجواء اليابان.

المصدر: يونهاب + فرانس برس

التعليقات مغلقة.