saadahnews

باحتفالية الذكرى الـ 54 لثورة 14 أكتوبر بتعز.. الصماد: يدعو أبناء تعز والجنوب لمواجهة المحتل والجماعات المتوحشة المرتبطة به

صنعاء | 14 اكتوبر | صعدة:نيوز : دعا رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد أبناء محافظة تعز والمحافظات الجنوبية إلى مواجهة المحتل والجماعات المتوحشة المرتبطة به، وتطهير مناطقهم من المحتل والمرتبطين به.

وأكد في كلمته بالاحتفالية التي احتضنتها محافظة تعز احتفاء بالذكرى الـ 54 لثورة الرابع عشر من أكتوبر وألقاها بالنيابة عنه مدير مكتب رئاسة الجمهورية الأستاذ محمود الجنيد، أن اليمن تشهد اليوم مرحلة جديدة من مراحل النضال الثوري وتواجه عدوانا هو الأقسى تسلهم فيها نضالات وتضحيات رجالات ثورة الرابع عشر من أكتوبر وتضحياتهم حتى طرد المحتل ونيل الاستقلال.

وقال في كلمته: في هذا اليوم العظيم انطلقت شرارة ثورة أكتوبر من جبال ردفان الشماء التي اشعلت النار من تحت اقدام المحتل البريطاني الذي جثم على صدور شعبنا 139 عاما وعلى مدى 4 أعوام قدم شعبنا قوافل الشهداء والتضحيات ليتوج ذلك بإعلان الاستقلال في نوفمبر من العام 1967م

وأضاف: وكما مثلت ثور14 أكتوبر طريقا نحو الانعتاق من الاحتلال في جنوب الوطن فقد كانت تنفيذا عمليا للخروج من تحت هيمنة المحتل، فقد عبر عن تلاحم أبناء الشعب اليمني في معركة واحدة خاض فيها كل أبناء الشعب الملاحم دفاعا عن ثورتي سبتمبر وأكتوبر وصولا إلى طرد المستعمر البريطاني.

ولفت الصماد في كلمته إلى التحديات المشابهة التي يواجهها الوطن اليوم وواجهتها ثورة 14 أكتوبر وقال: وكما واجهت هذه الثورة صعوبات وتحديات لإجهاضها، نحن اليوم نواجه ذات التحديات لانتزاع قرار الشعب اليمني والهيمنة عليه، لندخل مرحلة جدية من مراحل التحرر النضالي والثوري خاصة بعد ثورة 21 سبتمبر التي إعادة تصحيح بوصلة الثورات اليمنية.

مؤكدا بالقول: نحن نخوض معركة مصيرية وفاصلة، يواجه شعبنا فيها ببسالة أعتى وأشنع عدوان في التاريخ، وما نراه خلال سنتين ونصف من بطولات إلا تأكيدا على الإصرار بمواصلة طريق الثورة وطرد المستعمر مهما تغيرت أدواته وأساليبه، وفي هذا الطريق لابد من مواصلة طريق الصحوة والتلاحم الشعبي.

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى ضرورة التلاحم الشعبي والسياسي لتحقيق الانتصار على قوى العدوان وطرد المحتل، عبر التصدي بكل الوسائل المتاحة لمواجهة هذا العدوان البربري الغاشم وكل المؤامرات التي تستهدف الوطن وأمنه واستقلاله.
ووجه الصماد التحية إلى مناضلي ثورة الرابع عشر من أكتوبر وشهدائها قائلا: إننا إذ نحتفل اليوم بأكتوبر لحري بنا أن نتذكر مناضلي حرب التحرير أثناء الكفاح المسلح ضد المحتل البريطاني، وأن نعبر عن إجلالنا لكل أولئك الرجال الذي قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن حتى جلاء آخر جندي في جنوب الوطن.

مضيفا: سيظل ما سطروه من ملاحم الفداء مصدر إلهام لنا في انتزاع العزة والكرامة، ونعاهد الله ونعاهدهم باننا سنظل على نهجهم سائرين حتى تطهير الوطن من دنس المحتل وعملائه.

وإلى أبناء محافظة تعز توجه الصماد بدعوة أبناء المحافظة الى استعادة الدور الوطني لتعز في رفد ودعم الثورات اليمنية، بوجه الغزاة والمحتلين، وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى: إننا على يقين أن أبناء تعز الأحرار لن يسمحوا بأن توصم محافظتهم بالخنوع للاستعمار وأن يوسم أبناؤها بالمرتزقة وهم من كان لهم إسهام في إشعال ثورة 24 أكتوبر.

وأضاف: أن مسئوليتنا جميعا تتمثل في السير لتطهير مناطقنا ممن لا يمثلون الوطن، ونحن ندعو أبناء تعز والمحافظات الجنوبية لمواجهة المحتل والجماعات المتوحشة المرتبطة به، فالوقوف في وجه العدوان هو الموقف المحق والموقف الوطني.

ووجه الرئيس الصماد التحية لرجال الجيش واللجان الشعبية إزاء ما يجترحونه من بطولات ويحققونه من انتصارات بوجه العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته على مدى عامين ونصف من المواجهة.

التعليقات مغلقة.