saadahnews

الموفد الصيني الخاص يصل كوريا الشمالية

وكالات | 18 نوفمبر | صعدة نيوز: وصل الموفد الصيني الخاص الجمعة إلى كوريا الشمالية بحسب ما أعلنت وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية، اليوم السبت.

وافادت وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية بأنّ الموفد سونغ تاو التقى تشوي ريونغ هاي، وهو مسؤول كبير في النظام الكوري الشمالي ومساعد مقرب من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون.

وبحسب الوكالة فإنّ سونغ تاو قد أبلغ محاوريه بأن الصين ترغب “بتطوير علاقات الصداقة التقليدية بين الحزبين والبلدين” من دون أن ترد أي تفاصيل عن فحوى المحادثات.

وتأتى زيارة سونغ إلى الشمال بعد اختتام مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني مؤخرا، وأشار مسؤولون في سيئول إلى أن بكين أرسلت تقليديا مسؤولا مرموقا إلى حليفتها الشيوعية لشرح نتائج مؤتمر الحزب. ويترأس سونغ حاليا ادارة العلاقات الدولية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي.

بيد أن زيارة سونغ تأتى أيضا في أعقاب قمة الرئيس الصيني شي الثنائية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بكين يوم الخميس الماضي. وخلال جولته التي استمرت 12 يوما في آسيا والتي شملت زيارات لليابان وكوريا الجنوبية دعا الرئيس الأمريكي الصين إلى بذل المزيد من الجهد لكبح جماح برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية المتطورة.

ولم يتم كشف النقاب عن تفاصيل جدول أعمال سونغ في كوريا الشمالية، إلا أن مصادر دبلوماسية قالت: إن الزيارة تستغرق أربعة أيام، حيث يمكن أن يجتمع مع زعيم كوريا الشمالية كيم.

وقالت وزارة الخارجية الصينية: إن الجانبين سيتبادلان وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على مستوى الحزب والبلاد، وان سونغ سيقدم تقريرا عن نتائج مؤتمر الحزب الشيوعي الصينى.

المصدر: يونهاب + فرانس برس

التعليقات مغلقة.