saadahnews

محلل: السعودية ترشو الغرب

وكالات | 21 نوفمبر |صعدة -نيوز: أكد المحلل السياسي التشيكي فاتسلاف أوملاوف أن صفقات الأسلحة التي يبرمها النظام السعودي مع الدول الغربية والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات ليست في الحقيقة سوى رشاوى لتلك الدول مقابل التستر على دور الرياض في عدوانها على اليمن ودعم الإرهاب الدولي وخاصة في سورية.

وأشار أوملاوف في مقال نشره في موقع “ايه ريبوبليكا” التشيكي إلى الممارسات الدموية لنظام السعودي في اليمن والتي أدت إلى مقتل آلاف المدنيين العزل وتسببت بكوارث إنسانية كبيرة في حين يقوم هذا النظام بنفس الوقت بتشكيل تحالف عسكري مع “إسرائيل” والولايات المتحدة.

ولفت أوملاوف إلى انقلاب النظام السعودي على قطر ودخوله معها في حرب باردة مع أنها شاركته ولفترة طويلة ومباشرة في دعم الإرهابيين في سورية مبينا في الوقت ذاته أن الغرب الذي دعم الإرهاب وراهن عليه لتدمير دول بأكملها سيشعر قريبا بنتائج ممارساته.

يذكر أن السعودية المدرجة على قائمة العار للأمم المتحدة لقتل وتشويه الأطفال في اليمن قد أبرمت منذ بداية عدوانها على اليمن في مارس 2015 صفقات بمئات المليارات من الدولارات مع دول غربية أبرزها أمريكا وبريطانيا وفرنسا لشراء أسلحة وذخائر.

المصدر: وكالة سانا

التعليقات مغلقة.