saadahnews

ناطق الحشد الشعبي: اليمن جرح الأمة النازف على مدى 3 سنوات وشعبه يذبح ليلاً نهاراً

وكالات | 29 نوفمبر | صعدة -نيوز: قال الناطق باسم الحشد الشعبي العراقي أحمد الأسدي أن صنعاء هي “جرح الأمة النازف على مدى 3 سنوات وشعبه يذبح ليلاً نهاراً فقط لأنه يريد أن يبقى مستقلاً”. مؤكداً أن “أي استهداف لمحور المقاومة هو استهداف لنا وسنبقى ندافع عن هذا الخط”.

وقال الأسدي في حديث على قناة الميادين الفضائية “بيننا وبين اليمن آلاف الأميال تمنع دعمنا لهم عسكريا ونكتفي بالدعم المعنوي والأخلاقي وهذا واجب كل حر”.

وبارك الناطق الرسمي باسم الحشد الشعبي والنائب في البرلمان العراقي أحمد الأسدي للعراقيين دحر داعش ونهايته. موضحاً بالقول “أننا في حرب مفتوحة ضد الإرهاب وسنخوض المعارك ضد الفساد ومن أجل التغيير”.

وأوضح الأسدي إنّ العلاقة مع السعودية “يشوبها إشكاليات كبيرة لا يمكن إخفاؤها”، وأضاف “نحن في علاقة جيدة مع السعودية وكل دول الجوار تحت سقف المصالح الوطنية الشاملة”.

وأعرب الناطق باسم الحشد الشعبي عن خشيته من أن “تعود السعودية وبعض الدول إلى دعم التطرف من جديد كما حصل سابقاً”.

ونوه إلى أنّ تحرير المدن العراقية من الإرهابيين أظهر أن تجربة الحشد وطنية بالكامل.

كما قال إنّ الفتنة الطائفية التي راح ضحيتها الآلاف في الماضي لم تعد حاضرة اليوم إلا في كهوف غابرة، منوهاً إلى أنّ الحشد الشعبي يمثل كل أطياف الشعب العراقي.

ولفت أيضاً إلى أنّ الطائفية انخفضت إلى درجة كبيرة يمكن البناء عليها إيجاباً.

وشدد على أنّ الحشد الشعبي لم يدخل كركوك ولدينا لقاءات دائمة مع القيادات الكردية في الاتحاد وحركة التغيير.

وذكر أنّ أكثر من 400 كلم من الحدود المشتركة بين سوريا والعراق تم تحريرها، لافتاً إلى أنّ “سوريا مقبلة على إعلان النصر على الإرهاب وبدء عملية سياسية”.

التعليقات مغلقة.