saadahnews

العدو الصهيوني تقتحم بلدات في الضفة وتعتدي على الصيادين الفلسطينيين بغزة وتهدم منزل في جنين

فلسطين المحتلة | 1 ديسمبر | صعدة -نيوز: اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، بلدتي عزون وكفر ثلث شرق قلقيلية، فيما أطلقت بحرية العدو النار على الصيادين الفلسطينيين في غزة.

وبحسب وكالة “فلسطين الآن” فقد أفادت مصادر محلية في بلدة كفر ثلث بأن قوة صهيونية اقتحمت البلدة عند الواحدة فجرا، وداهمت عددا من المنازل وعبثت بمحتوياتها واجرت عمليات تفتيش واسعة فيها، وعرف من بينها منزل المواطن خالد مراعبة.

وفي نفس السياق اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون بعد منتصف ليلة أمس واجرت عمليات تصوير لعدد كبير من المنازل والمحال التجارية في منطقة المثلث والحارة الشامية.

وفي السياق فتحت زوارق العدو الحربية فجر وصباح اليوم الجمعة، نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل أكثر من منطقة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، أن الزوارق الصهيونية استهدفت مراكب الصادين قبالة سواحل منطقتي السودانية والواحة شمال غرب قطاع غزة، وتمت ملاحقة الصيادين داخل المسافة المسموح لهم بالصيد فيها.

كما هدمت قوات العدو الصهيوني، فجر امس الجمعة، منزل عائلة الأسير محمد زياد أبو الرب في بلدة قباطية جنوب جنين، وأصابت العشرات بحالات اختناق خلال اقتحامها البلدة بينهم رضيع  ومسنة، كما اعتقلت شابين وأخلت سبيلهم صباحا.

وذكر نائب محافظ جنين كمال أبو الرب أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية وهدمت منزل عائلة المواطن زياد أبو الرب بحجة قيام نجله الأسير محمد بقتل مستوطن في بلدة كفر قاسم داخل بأراضي العام 48 قبل شهر، ورفض المحكمة العليا الصهيونية للمرة الثانية على التوالي الاستئناف الذي تقدمت به العائلة.

وقال المواطن زياد أبو الرب “إن منزله البالغة مساحته 140 مترا مربعا يأوي 5 أنفار وأن سلطات العدو “اقتلعته” وزوجته وأطفاله من المنزل الذي أمضى عمره في العمل حتى تمكن من بنائه، مشيرا إلى أنه باشر بإخلاء محتويات المنزل قبل هدمه بيوم واحد بعد قرار عسكري تعسفي بهدمه.

التعليقات مغلقة.