saadahnews

طهران: لن نتفاوض حول قضايا الدفاع والصواريخ

وكالات | 4 ديسمبر | صعدة -نيوز: أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن إيران لن تتفاوض حول قضايا الدفاع والصواريخ، داعيا فرنسا لتوخي المزيد من الدقة في مواقفها تجاه قضايا المنطقة.

وبحسب وكالة “فارس” فقد قال قاسمي في الرد على سؤال حول التصريحات الأخيرة للرئیس الفرنسي بضرورة الحوار لخفض قدراتها الدفاعية: إنه على المسؤولین الفرنسیین وسائر المسؤولین الذین یتحدثون عن قضایا إیران الالتفات إلى التطورات الكبيرة التي حصلت خلال العقود الأخيرة في المنطقة والانتباه بدقة إلى التباینات الكبیرة بین الظروف الراهنة والماضیة.

وأضاف، أن علیهم تحلیل القضایا بمزید من الدقة والاستیعاب فی تصریحاتهم لأن إيران لا تتفاوض اطلاقا بشأن القضایا الدفاعیة والصاروخیة.

وخاطب المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة المسؤولین الفرنسیین قائلا: إنه على الأصدقاء الفرنسیین أن یتوخوا بالتاکید المزید من الدقة حول قضایا المنطقة أيضا.

وأعرب قاسمي عن أمله في توفر الأرضیات اللازمة للقاء بین المسؤولین الإیرانیین والفرنسیین في المستقبل غیر البعید، وقال: سنجري المزید من المحادثات مع مسؤولي الإلیزیه في مختلف المجالات لیعلموا ویتمكنوا من تحلیل قضایا الإيريانية بمزید من الدقة والعمق وأن نذکّرهم بأن إیران هي الدولة الوحیدة التي دفعت ثمنا باهظا فی مكافحة الإرهاب، حد قوله.

وأکد المتحدث باسم الخارجیة أن إيران تصدت بسیاسات صائبة وبكل قوة للإرهاب والإرهابیین وتمكنت من دحرهم إلى حد کبیر في ساحة المواجهة، حد وصفه.

التعليقات مغلقة.