saadahnews

حزب الحق يدين إعلان أمريكا للقدس عاصمة لكيان العدو ويؤكد ستظل فلسطين قضية أمتنا المركزية

صنعاء | 7 ديسمبر | صعدة نيوز:

دان حزب الحق الإعلان الأمريكي المتعسف الذي قضى بالموافقة على إعلان القدس عاصمةً لما يسمى دولة إسرائيل، مؤكدا ستظل فلسطين قضية أمتنا المركزية.

 وأدان الحزب في بيان له مساء الأربعاء بأشد العبارات هذه الخطوة غير المحسوبة، مؤكدا أن قضية فلسطين وتحريرها كانت ومازالت وستظل هي قضيتنا وقضية أمتنا المركزية.

وقال البيان: إن “الإعلان الأمريكي المتعسف الذي قضى بالموافقة على إعلان القدس عاصمةً لما يسمى دولة إسرائيل، هذا الإعلان الذي جاء على لسان الأحمق الساكن في البيت الأبيض الأمريكي، ليرسخ للعالم قناعتنا المبدئية أن أمريكا هي الشيطان الأكبر”.

وأكد البيان أن الإعلان الأمريكي جاء “نتيجةً للاستخفاف والاستهانة بشعوب وأنظمة العرب والمسلمين، واستهتاراً بمشاعر مليار ونصف المليار مسلم.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية تعتمد في ذلك على ثقتها المطلقة بعمالة الأنظمة التي سلطتها على رقاب الشعوب العربية والإسلامية.

ودعا البيان شعوب أمتنا العربية والإسلامية إلى النهوض بمسؤولياتها والقيام بواجبها تجاه الكيان الصهيوني الغاصب ومن ورائه الإدارة الأمريكية الظالمة، وألا تخضع شعوبنا لرغبات ونزوات ومصالح حكامها”.

وأهاب حزب الحق بالشعوب العربية والمسلمة أن تتحرك في هذه المواجهة، ابتداءً من المقاطعة الاقتصادية لأمريكا وإسرائيل، ثم الدعم المادي والمعنوي للمجاهدين الفلسطينيين وغيرهم ممن حملوا على عواتقهم مسؤولية تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة، والاستعداد الكامل للجهاد ضد العدو الصهيوني الغاصب بالنفس والمال.

وحذر “الأنظمة العربية وغيرها من أنظمة العمالة، من مغبة الارتماء في حضن الأمريكي والإسرائيلي، وأن عليهم أن يقفوا مع قضايا شعوبهم بإخلاصٍ وصدقٍ، وإلا فإن شعوبهم لن ترحمهم ولن يرحمهم التاريخ”. 

التعليقات مغلقة.