saadahnews

قوات العدو الاسرائيلي تشن حملة اعتقالات واسعة في العيسوية طالت 30 فلسطينيا

فلسطين المحتلة| 30 يناير | موقع صعدة نيوز :شنت قوات العدو الإسرائيلي، تُساندها طائرة مروحية، حملة اعتقالات واسعة في بلدة العيسوية منذ ساعات الليلة الماضية واستمرت حتى ساعات صباح اليوم الثلاثاء، طالت 30 مواطنا فلسطينيا، بينهم عدد كبير من الأطفال.

وقال عضو لجنة المتابعة في العيسوية ” رائد أبو ريالة” في تصريح لوكالة الانباء القلسطينية” وفا إن سلطات العدو تحاول الانتقام من السكان، ومعاقبتهم بسبب استمرار المواجهات في البلدة ، لافتاً الى الحصار العسكري المشدد الذي تُواصل فرضه على الأهالي، فضلاً عن وضع حاجز عسكري على مدخلها الرئيسي، وفرض إجراءات تفتيش استفزازية وبطيئة، والتدقيق ببطاقات المواطنين، بحجة ما أسماه العدو “البحث عن مطلوبين لدى أجهزته الأمنية”.

وفي تطور لاحق، قرّر أهالي البلدة أداء صلاة الجمعة القادمة على مدخل البلدة الرئيسي، وذلك رداً على إغلاق مداخلها والاعتداءات المتكررة من

قبل الاحتلال على البلدة وسكانها.

إلى ذلك، صادرت قوات العدو قرابة (120) جرّة غاز طهي من مُوزّع الغاز الوحيد في العيسوية “زياد أبو الحمص” كإجراء عقابي إضافي للسكان.

من ناحية أخرى اعتقلت قوات العدو الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، خمسة فلسطينيين من جنين ومخيمها.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات كبيرة من جيش العدو الاسرائيلي اقتحمت مدينة ومخيم جنين واعتقلت الفلسطينيين الخمسة وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشهما.

المصدر: وكالات

التعليقات مغلقة.